fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

مساعد رئيس الجمهورية يزور تشاد لتعزيز التعاون بمجالي البترول والطاقة

يتجه  المهندس شريف إسماعيل، مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية، خلال الساعات الماضية،  في زيارة رسمية لجمهورية تشاد، تستغرق يومين، وذلك كمبعوث خاص للرئيس عبدالفتاح السيسي.

ويتلقى “إسماعيل”، الرئيس التشادى إدريس ديبي إتنو، حيث يسلمه رسالة من السيسي، تتناول سبل دعم التعاون بين البلدين، وبحث بعض قضايا القارة السمراء، حيث تأتى الزيارة تزامنا مع تولى مصر رئاسة الاتحاد الأفريقى فى دورته المقبلة لعام 2019.

وكان في استقبال “إسماعيل” عقب وصوله للعاصمة “إنجامينا”، السيدة أشتا صالح دامانى سكرتيرة الدولة للشئون الخارجية والتكامل الأفريقي والتعاون الدول.

والتقى فى بداية زيارته، بوكار ميتشل، وزير البترول والنفط، والذي عرض التحديات التي تواجهها بلاده بمجالي البترول والطاقة، لا سيما نقص الكوادر المؤهلة والمعدات والتقنيات الحديثة، مثنيًا على الجهود المصرية لدعم تشاد في هذا القطاع، ومعربًا عن تطلعه لزيارة مصر قريبًا لتعزيز التعاون في مجالى البترول والطاقة.

من جانبه، استعرض المهندس شريف إسماعيل، القدرات المصرية بشكل عام في مجال البترول، وحرص القاهرة علي تعزيز آفاق التعاون مع دولة تشاد الشقيقة فى جميع المجالات وفى مقدمتها البترول والطاقة، مشيرا إلى ما تمتلكه مصر من خبرات واسعة في هذا القطاع.

كما يلتقي شريف إسماعيل خلال الزيارة، عددًا من الوزراء التشاديين، لبحث سبل التعاون المشترك في الفترة المقبلة.

بواسطة
احمد عادل
زر الذهاب إلى الأعلى