fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

مصر… المستشار محمود فوزي: الإعلام أكبر مساند ومناصر للاستثمار المحلي والأجنبي

قال المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني والأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن الإعلام أكبر مساند ومناصر ومشجع لكل النماذج المضيئة في الاستثمار الخاص والعام، أو المحلي والأجنبي.

وأكمل محمود فوزي، خلال كلمته بالجلسة الأولى للجنة الاستثمار الخاص «المحلى والأجنبى» بالمحور الاقتصادي في الحوار الوطني، الذي انعق تحت عنوان «تحليل مناخ الاستثمار بين الواقع والفرص والتحديات»، اليوم الثلاثاء، أن الإعلام لا يصنع الحدث، بل يسلط الضوء على الحدث، لافتًا إلى أن جميع الاقتصاديات على مستوى العالم تأثرت بالحروب والأوبئة، خلال السنوات القليلة الماضية، ما أثر على الهوية الاقتصادية للدول.

وأشار الأمين العام ، أن المدارس الاقتصادية لم تعد تأخذ نفس الشكل المعروف، ورأينا في أمريكا تدخل لإنقاذ الجهاز المصرفي وكذلك تغير في هوية الاقتصاد الصيني.

وأشار فوزي إلى إن الدستور المصري تحدث عن المقومات الأساسية للمجتمع المصري في المادة 27 وحددتها بالأهداف وليس بالوسائل، وتضمنت استهداف التنمية المستدامة ورفع مستوى المعيشة والقضاء على الفقر ورفع معدلات العمل، والاعتماد على الانشطة الاقتصادية والخدمية والمعلوماتية وغيرهم.

زر الذهاب إلى الأعلى