fbpx
الأخبار

مصر تستضيف مجلس آمناء المعهد العربي للتخطيط  فى الدورة الثانية

قامت مصر بالأمس، ممثلة في وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، باستضافة اجتماع مجلس آمناء المعهد العربي للتخطيط والمنعقد في دورته الثانيه للعام الحالي 2017/2018 في مدينة القاهرة، وجاء الدكتور عثمان محمد عثمان وزير التخطيط الأسبق والأستاذ بمعهد التخطيط القومي ممثلًا لمصر به .

 فيما شارك باللقاء ممثلون عن الدول الأعضاء البالغ عددهم 18 دولة وذلك في اجتماعات مغلقة للمجلس.

وقد تناول اللقاء مناقشة الخطة السنوية للمعهد العربي للتخطيط اضافة لتناول العديد من القضايا التنموية التي تهم الدول العربية كما هدُف اللقاء لمناقشة الأعمال البحثية وتبادل الآراء والأفكار مع الخبراء الدوليين والإقليميين حول المواضيع التنموية والاقتصادية المتعلقة بالدول العربية.

والجدير بالذكر أن الاجتماع الأول تم عقده في دولة الكويت مقر المعهد في يناير الماضي وكان قد شهد استعراض إنجازات المعهد ورصد التطور في الأنشطة الخاصة بالتدريب والمشاريع البحثية والاستشارية والملتقيات العلمية والإصدارات التي تم إنجازها وأيضا التباحث حول أبرز المشاريع المطروحة على اجندة المعهد خلال الفترة المقبلة.

وتجدر الاشارة إلى أن المعهد العربي للتخطيط هو مؤسسة عربية إقليمية مقرها دولة الكويت، تأسست عام 1980، بهدف دعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية من خلال بناء القدرات الوطنية وإعداد البحوث وتقديم الخدمات الاستشارية والدعم المؤسسي وعقد اللقاءات التنموية والنشر، وفي مجال ريادة الأعمال والمعلوماتية.

فيما يسعى المعهد إلى تطوير القدرات البشرية وتعزيز الأداء المؤسسي وتحسين أداء التخطيط الإنمائي في الدول العربية من خلال تقديم الخدمات والبرامج ذات الطابع الإنمائي التي تتناسب مع التطورات والتحديات التي يشهدها العمل الإنمائي العربي.

بواسطة
احمد عبدالوهاب
زر الذهاب إلى الأعلى