fbpx
الأخبار

موسى مصطفى موسى يقود ائتلاف المعارضة لدعم الدولة

قال المهندس موسى مصطفى موسى، رئيس حزب الغد، إنه جاري وضع لائحة ائتلاف المعارضة، مشيرًا إلى أنه يبحث تكوين جبهة معارضة مع وضع حلول للمشاكل.

وأشار “موسى”، إلى أن الائتلاف سيهتم بكل القضايا، موضحًا أن هناك أكثر من 35 حزب مشارك في الائتلاف، منهم 18 حزب ممثلين في البرلمان، و200 نائباً سبق لهم الترشح، للاستعانة بخبرتهم البرلمانية.

وأضاف رئيس حزب الغد، أن الائتلاف لن يعارض من أجل المعارضة، بل سيعمل على طرح الحل، موضحا أن التعددية أهم ملامح الديمقراطية، مستبعدا أن يوافق الرئيس السيسي على تعديل الدستور.

وأوضح أن الائتلاف سيعرض حلولًا لأية قضايا لم تتناولها الحكومة، كما سيشارك في تنمية الدولة وسيراقب المشروعات الموجودة ويحارب الفساد والإرهاب، لافتًا إلى تبنيه محور التنمية والاقتصاد وتحسين مستوى معيشة المواطن المصري.

وتابع: “لدينا برنامج أعتقد أنه يتضمن أفكارًا قد تكون ناجحة وتغير سلبيات موجودة حاليًا وتغطي الفجوة الموجودة في الاقتصاد المصري”، مضيفاً، أن منهج الائتلاف ليس قائماً على صنع الكراهية والمعارضة فقط، بل طرح الحلول والبديل، للتصدي لكل من يستهدف مصر.

وأشار إلى عدم وجود مانع لمعارضة قرارات خاصة بالإصلاح الاقتصادي، لكن مع طرح الحلول، مؤكداً أن التعددية هو مبدأ ديمقراطي، وينبغي وجود أحزاب كثيرة ذات فكر ورؤية لخدمة الدولة بدلًا من المزايدة، وفق قوله.

وعن إمكانية تعديل الدستور، قال إنه لا يظن أن الرئيس نفسه سيطالب بتعديله، لكنه يمكن إذا طالب الشعب بالذلك، لتكون هناك اتجاهات وأفكار تصب في صالح الوطن، وتعود بمردود إيجابي على الدولة قائلاً: “وقتها لايُمكن أن نُعارض الشعب”.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى