fbpx
المحافظات

نائب أسوان يطالب وزير النقل باتخاذ تدابير مواجهة السوق السودة لتذاكر القطارات بالعيد

ناشد النائب محمد سليم، عضو مجلس النواب، بأتخاذ التدابير اللازمة بشأن موسم عيد الأضحى، ومايواكبه من إزدخام من أجل الحصول على تذاكر السفر للصعيد.
جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانين، اليوم الإثنين، مؤكدا على ضرورة تشغيل عدد مناسب من القطارات الاضافية مكيفه ومميزه، بالاضافة الى ضم عدد مناسب من عربات العلاوة على بعض القطارات المكيفة خلال الفترة من 20/8/2018حتى 1/9/2018عدد مقاعد اضافية خلال فترة عيد الاضحى المبارك  لرحلات الذهاب والعودة .
كما طالب بتكثيف الرقابة علي شبابيك الحجز وداخل صالات الحجز بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات وافراد الامن السرى بالمحطات  منعا من تسريب التذاكر إلى السوق السودا و مناشداً الركاب المسافرين التعاون مع الهيئة فى إظهار البطاقة الشخصية لتسجيل البيانات لكل راكب حفاظا على حقوقهم .
كما طالب بضرورة التنبيه بوجود مفتشى النقل داخل مكاتب صرف التذاكر خلال تلك الفترة  ومراجعة برامح الصيانة الكاملة لجرارت القطارات تلاشياً للاعطال فى  ظل السياسة الحالية للهيئة التي تهدف إلي توفير الراحة والأمان لجمهور المسافريــن على خطوط السكك الحديدية وخاصة الوجه القبلى لمواجهة زحام الركاب خلال عطلة عيد الأضحى المبارك بالاستغلال الأمثل لطــاقات النقل المتاحة بها نظرا لحجم الركاب وخاصة بخطوط الوجه القبلى .
 أكد النائب على أن هذه الأوضاع تكون نظراً للموروث والعادات الاجتماعية لابناء محافظة اسوان والصعيد  المقيمين بالقاهرة الكبرى  لقضاء اجازة عيد الاضحى المبارك فى وسط ذويهم باسوان ، حيث تشهد قطارات السكة الحديد فى تلك الفترة ازدحاماً شديداً اثناء سفر المواطنين ذهاباً واياباً،كذلك انتشار ظاهرة السوق السوداء فى ببع التذاكر فى تلك الفترة باضعاف قيمة التذاكر  خارج مكاتب الهيئة .
بواسطة
ايمان حسن 
زر الذهاب إلى الأعلى