fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

نائب الوفد يثمن جهود الرئيس في الحفاظ علي الدولة ومواردها

كتب – إيمان حسن:

ثمن النائب البرلماني سعد بدير، مساعد رئيس حزب الوفد لشئون مجلس النواب، جهود الرئيس عبد الفتاح السيسى في الحفاظ على الدولة المصرية والعمل بكل جهد لاستغلال مواردها بالشكل الأمثل، مؤكدا بأن الرئيس دائما هو من يفتح الملفات الشائكة والمسكوت عنها وخير دليل على ذلك حديثة عن ملف المحاجر والتى تكبد الدولة خسائر بالمليارات نظرا لتجاهل ايجاد حلول عاجله له .

وقال «بدير» أن حديث الرئيس السيسي عن قطاع المحاجر يؤكد أننا أمام عقليه تدرك وتعى كيفية التعامل للحفاظ مع ثروات مصر الطبيعية وكذلك حرصه للحفاظ على المال العام ، مطالبا الأجهزة التشريعية والتنفيذية بسرعة الاستجابة لتوجيهات الرئيس والتدخل السريع لوقف نزيف الخسائر التي تتعرض لها الدولة من هذا القطاع، وان يكون هناك تشريعيا سريعا على القوانين المنظمة للثروة المعدنية من أجل الحفاظ عليها .

وأكد النائب الوفدى، أن الدولة بحاجة ماسة إلى ضرورة إتخاذ خطوات اكثر جرأة من أجل القضاء على الفساد الإدارى لبعض الموظفين الذي كانوا سببا في تعرض الدولة لخسائر تقدر بالمليارات، مؤكدا بأنهم كانوا سببا في الخسائر التى تعرض لها قطاع المحاجر .

وطالب «بدير» الحكومة  بضرورة تقنين أوضاع المحاجر وإعادة مراجعه الرسوم التعريفية لها بجانب متابعة كيفية التعامل معها وان يتم تدريب القائمين عليها بالتدريب الأمثل على كيفية إدارتها والحفاظ عليها وعدم إهدارها

زر الذهاب إلى الأعلى