fbpx
المحافظات

نائب محافظ البحيرة تتابع انتظام سير العمل وتوافر المستلزمات بمستشفى الرحمانية المركزى وحميات دمنهور

البحيرة – عصام النجار

وجة اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة باستمرار عمل اللجان المشكلة للمرور اليومى على جميع مستشفيات المحافظة المخصصة للتعامل مع مصابى فيروس كورونا المستجد والتأكد من توافر المستلزمات بكميات مناسبة وانتظام حضور الأطقم الطبية وتقديم الخدمة للمواطنين ومتابعة جاهزية تلك المستشفيات والنظافة واعمال التعقيم والتخلص الامن من النفايات واستقبال الحالات والتعامل معها ومتابعة المخازن والصيدليات والاطمئنان على المرضى.

قامت الدكتورة نهال بلبع نائب المحافظ بجولة استمرت حتى الساعات الأولى من صباح اليوم تابعت خلالها واللجنة المشكلة برئاستها والتى تضم اعضاء من ادارة الازمات والادارة الصحية وادارة المستشفيات والتموين الطبى والتفتيش الصيدلى والرقابة والمتابعة انتظام سير العمل بمستشفى الرحمانية المركزى ومستشفى حميات دمنهور ضمن المستشفيات المخصصة لاستقبال وعزل المصابين بفيروس كورونا المستجد.

وكذا التاكد من توافر المستلزمات الطبية بمخازن المستشفى ومتابعة السجلات وانتظام سير العمل بها وتواجد الاطقم الطبية والتمريض والنوبتجيات وتوفر العلاج بالصيدلية وإجراءات التخلص الآمن من النفايات، ومتابعة اعمال التطهير والتعقيم المستمرة والاستماع الى مطالب المرضى والمترددين على المستشفى والعمل على تلبيتها.

حيث تبين خلال متابعة مستشفى الرحمانية :
عدم تواجد مدير المخزن و رئيس الصيدلة و عدم توفير كمية كافية من الواقيات داخل أماكن العزل و بقاءها في المخزن، ووجود طبيب عناية واحد فقط لمتابعة المرضى .

وتم التوجيه بتوفير كمية أكبر من الواقيات الشخصية بصيدلية العزل بدلاً من المخزن المغلق وكذا التعاقد مع طبيب عناية
مرور ليلي مفاجىء على مستشفى حميات دمنهور و ذلك بعد تلقي غرفة العمليات بالمحافظة و السيد المحافظ شخصياً و كذا نائب المحافظ شكاوى من عدم توفر الواقيات الشخصية و مستلزمات مكافحة العدوى مما عطل الفريق الطبي عن آداء مهمته و أدى إلى ترك المرضى دون رعاية، ورود شكوى تفيد توزيع الماسكات الجراحية على أحد العاملين بالمستشفى دون وجه حق.

كما تم المرور المفاجىء على مستشفى حميات دمنهور و استدعاء كل من نائب مدير الشئون المالية و الإدارية بمديرية الصحة وكذا كبير صيادلة المستشفى بالإضافة لأعضاء اللجنة و ذلك لفحص الشكاوى الخاصة بعدم توفر الواقيات و الأدوية بالمستشفى و كذا فحص شكوى توزيع الكمامات المخصصة للفريق الطبي على بعض العاملين بالمستشفى وتبين

وجود عجز صباحاً قبل وصول الطلبية و بعد الإضافة أصبح الرصيد كافي، وعدم صحة ادعاء حصول أحد العاملين بالمستشفى على الكمامات الجراحية بشكل غير قانوني، وعدم وجود أي شكاوى من المرضى حالياً.

بالتواصل مع طبيب العناية تليفونياً من موقعه داخل عنبر العناية تبين وجود ٧ حالات ٦ حالات مستقرة و ١ حالة حرجة و حالة وفاه وصلت متأخرة من أبو المطامير، و قد تم إثبات ذلك بمحضر اللجنة و كذا أعداد الواقيات المتوفرة

زر الذهاب إلى الأعلى