fbpx
أهم الأخبارتقارير وملفات

“نشاط السيسي والحكومة بأسوان”.. و”تراجع أسعار الدولار”.. الأبرز في صحف اليوم

كتب – محمد عيد:

أبرزت صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم “الثلاثاء”، نشاط الرئيس عبد الفتاح السيسي والدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والوزراء في ختام ملتقى الشباب العربي والافريقي في أسوان.
وركزت الصحف على تفقد الرئيس السيسي، أمس، مطار “برنيس” المدني والقاعدة الجو ــ بحرية الاستراتيجية بالمنطقة العسكرية الجنوبية، مضيفة أنه قام بجولة في معبد فيله بصحبة مجموعة من الشباب.
وفي السياق، أشارت الصحف إلى تفقد رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداريّ، عددًا من المشروعات بالمحافظة، ومنها محور دراو العملاق، والذي يعد خطوة هامة في التنمية الشاملة، فضلًا عن مباني جامعة أسوان التي يتم تنفيذها بمدينة أسوان الجديدة.
وفي الشأن الاقتصادي، ألقت صحف اليوم الضوء على تراجع أسعار الدولار بالبنوك، لينخفض 7 قروش في عدد من البنوك العاملة بالسوق المصرفية المصرية، مقارنة بمستواه يوم الأحد.
وأوضحت أن الدولار سجل في بنوك الأهلي ومصر والعربي الأفريقي 17.28 جنيه سعر الشراء و17.38 جنيه سعر البيع أمس، مقابل 17.34 للشراء، و17.44 للبيع في تعاملات الأحد.
وفي شأن اقتصادي أيضًا، نوهت الصحف إلى عقد الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، اجتماعًا مع عدد من كبريات الشركات العمانية في سلطنة عمان أمس علي هامش اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية العمانية بحضور محسن عادل الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.
وكشفت الصحف عن توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات العمانية في مجال تعزيز التعاون الاستثماري بين البلدين.
وبرلمانيًا، أفادت صحف “الثلاثاء” بموافقة لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أمس، من حيث المبدأ، على مشروع قانون حماية البيانات الشخصية، المقدم من الحكومة.
ومن جهة أخرى، لفتت الصحف إلى نجاح الخارجية المصرية في الإفراج عن المواطنين المصريين المحتجزين في أوغندا، ونقلت عن السفير ياسر محمود هاشم مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن جهود السفارة المصرية بكمبالا، أثمرت عن الإفراج عن 14 مواطناً مصرياً، كان قد تم إلقاء القبض عليهم بعدة تهم، من ضمنها تجاوز مدة الإقامة القانونية ومزاولة أنشطة تجارية بدون ترخيص.
وفي سياق مختلف، أشارت الصحف إلى مصرع لواء ركن عبدالله عبدالقادر العمودي، مساعد وزير الدفاع اليمني، في حادث سير،بشارع كعابيش بمنطقة فيصل بالجيزة، مضيفة أن النيابة العامة بالمنطقة، قررت حبس السائق المتسبب في الحادث، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بالقتل الخطأ، كما طلبت تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة.
ودوليًا، اهتمت الصحف بحادث إطلاق نار بمدينة أوتريخت الهولندية، ما تسبب في إصابة عدد من الأشخاص، مضيفة أن الإرهاب وضع ضمن الدوافع المحتملة للحادث، ولم يتم ضبط مطلق النار حتى الآن.

زر الذهاب إلى الأعلى