fbpx
الأخبار

نقيب عام الفلاحين: عشب الاستيفيا يوفر سكر ويرشد المياه وعوائده الاقتصادية عالية

 قال الحاج حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين  أن عشب الاستيفيا المعمر دخل مصر منذ التسعينات ولم يصبح محصول زراعي مصري لعدم وجود مصانع لتصنيعه وعدم دراية رجال الأعمال بجدواه الاقتصاديه وعدم الجديه في انتشاره للخوف من مستقبل مصانع سكر القصب وسكر البنجر كذا الخوف من عقيدة المستهلكين المصريين التي لا تعرفه .

وأضاف ابوصدام  أن الكثير من دول العالم تستخدمه للتحليه لفوائده الكثيره لانه مناسب جدا لمريض السكر والضغط وكل الامراض التي تتأثر بنسبة السكر في الدم ويحافظ علي الأسنان من التسوس  كذلك انه يفوق تحلية سكر القصب والبنجر بكثير ويكفي معرفة أن جرام سكر الاستيفيا يعادل ربع كيلو سكر قصب السكر لذلك يخلط بمادة الديكستيران لتسهيل استخدامه.

وأوضح ابوصدام أن العائد الاقتصادي لهذا العشب عالي جدا حيث يفوق  قصب السكر والبنجر بمراحل فانتاج الفدان يفوق انتاج  ١٨ فدان قصب سكر وكذا فإنه اقل استهلاك للمياه  ويمكث في الارض من ٥ ال ٧ سنوات ويحش كل ثلاثة أو سته أشهر حسب المناخ والتربه فانه يتأخر حشه في الشتاء ويزرع بالبذور أو العقل ويستخدم كمحلي بديلا عن سكر القصب والبنجر في كل شئ كالمربي والمشروبات والعصائر والعجائن.. …الخ كما انه يدر عمله صعبه في حالة تصديره ويصلح زراعته كالنعناع والريحان في الحدائق المنزليه وشرفات المنازل.

بواسطة
محمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى