fbpx
الأخبارتقارير وملفات

“نواب البرلمان” يشيدون بخطاب الرئيس السيسى عقب أداء اليمين الدستورية”حمل رسائل إيجابية للمصريين”

أكد نواب البرلمان، أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمام البرلمان،  اليوم إبان أداءه اليمين الدستورية لفترة ولاية ثانية، حمل العديد من الرسائل الإيجابية للدولة المصرية، تثبت أنه يسعى دائما لمصلحة الوطن، خصوصا بتأكيده أنه رئيسا لكل المصريين.

وقال سليمان وهدان،وكيل مجلس النواب، عن حزب الوفد،إن أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي القسم أمام مجلس النواب اليوم لفترة رئاسية ثانية هو يوم تاريخي يعبر عن مدى الاستقرار الموجود في مصر، موضحا في  تصريحات للمحررين البرلمانين، أنه منذ 13 عام لم يقوم أي رئيس مصري  بأداء القسم أمام ممثلي الشعب، مؤكدا أن مصر من خلال قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي عبرت كل الأخطار و العراقيل والمؤامرات التي كانت تستهدف الدولة المصرية.

وشدد وكيل مجلس النواب، على أن الفترة الرئاسية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسي ستشهد تعزيز دور مصر الاقليمي والدولي وحدوث نهضة اقتصادية شاملة في كافة الجوانب، مؤكدا أن المشروعات الاقتصادية ستؤتي ثمارها خلال الفترة المقبلة، فيما قال النائب مجدى بيومى، إن الولاية الثانية للرئيس عبد الفتاح السيسى، ستحمل الخير الكثير للمصريين، وستفتح آفاق جديدة لمستقبل مليئ بالتقدم والنمو وخلق فرص عمل للشباب  وجذب المزيد من الاستثمارات.

وأوضح بيومى، أن البلاد فى عهد القيادة السياسية الحالية تشهد تطورا كبيرا فى مختلف القطاعات سواء أمنيا واقتصاديا واجتماعيا، واصبحت الدولة المصرية دولة مؤسسات تسير على الطريق الصحيح، ووفقا لخطة ورؤية مستقبلية وجدول زمنى للتنفيذ، وهذا ما كنا نفتقده فى السنوات السابقة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الشعب المصرى أثبت للعالم أجمع أنه تحمل الكثير من أجل بناء وطنه، مؤكدا على أن الرئيس عبد الفتاح السيسى تحمل عبئ المسئولية فى ظروف دقيقة وغاية فى الصعوبة، واستطاع خلال هذه الفترة ان يحقق انجازات سيقف التاريخ عاجزا امامها، مشيدا بدور الشعب المصرى الذى كان وسيظل سندا وداعما للقيادة السياسية.

وهنأ النائب سعد بدير، عضو مجلس النواب عن دائرة أوسيم والوراق، عن حزب الوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية وحلف اليمين الدستورية 2018، أمام مجلس النواب، داعياً الله دوام استمرار النجاح للرئيس فى أداء مهمته، مضيفا بأن البرلمان لم يشهد منذ ذلك التاريخ أى مراسم للقسم الرئاسي، موضحاً أن الرئيس السيسى أدي اليمين فى الولاية الأولى أمام الجمعية العمومية للمحكمة الدستورية لعدم وجود برلمان في ذلك الوقت.

وأشاد “بدير” بنجاح الرئيس عبد الفتاح السيسى فى أداء مهمته فى مختلف القطاعات أمنيا واقتصاديا واجتماعيا وغيرها، معربا عن أمنياته للرئيس والشعب المصري بدوام الاستقرار والنجاح، وأكد سعد بدير علي مساندته للرئيس فى الفترة الرئاسية الثانية من أجل الحفاظ على الدولة المصرية، والمواطن المصرى، وأوضح نائب دائرة أوسيم والوراق، أن الرئيس واجه الكثير من التحديات والعراقيل أثناء رحلته للنهوض بمصر اقتصادياً وأمنيا، حتي استطعنا العبور لبر الأمان في معركة بناء الوطن، وانطلقنا نحو مستقبل أكثر ثباتاً.

وطالب الدكتور محمد فؤاد عضو مجلس النواب ، بسرعة  طرح مشروع قانون الأحوال الشخصيه ، للحوار المجتمعي وذلك بعدما أكد الرئيس السيسي ان بناء الانسان المصري ودعم الأسرة في مقدمتها، المرأة من أولوياته خلال الفترة المقبلة، مصيفا بأن قانون الأحوال الشخصية الحالي به عوار شديد ويظلم المرأة والرجل والطفل وبالتالي فنحن في أمس الحاجة لقانون يعالج هذا العوار ويحقق العدل بين الطرفين ويضع مصلحة الطفل أولا.

وشدد فؤاد علي ضرورة ان تسرع هيئة مكتب البرلمان في تنفيذ توصيات الرئيس في هذا الصدد وطرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار المجتمعي في أقرب وقت، فيما قال الدكتور مجدى مرشد ، نائب رئيس ائتلاف دعم مصر ، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى ، امام نواب الشعب اليوم ، حمل اكثر من رسائل ايجابية ،وهو الامر الذى قابله النواب ، بالتصفيق الحاد .

 وقال مرشد ، أن الرئيس أكد على ان الاولوية فى الفترة القادمة ، لمفات التعليم ، والصحة ، والثقافة مؤكدا أن تأكيد الرئييس على إنه رئيس لكل المصريين ، تعكس مدى حرصه على مصالح شعبه .

 واضاف أن الرئيس أكد فى  خطابه ، استمراه فى التحدى وتحمل المسئولية تجاه شعبه لافتا إلى ان الرئيس شدد على مكافحة الغرهاب واستكمال البناء  مؤكدا ان ائتلاف دعم مصر سيناقش كلمة الرئيس ، وابراز الايجابيات ، التى تضمنها خطابه ، خاصة ان الرئيس أصر على مخاطبة الشعب من خلال نوابه .

وفيما يتعلق بموقف الحكومة ، بعد اداء الرئيس لليمين الدستورية ، أوضح مرشد ، أن الائتلاف لم يناقش تغيير الحكومة بعد ، لاسيما أن ذلك الأمر اختصاص أصيل لرئيس الجمهورية بالبرلمان، فيما أشاد النائب أحمد إسماعيل، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالكلمة التي ألقاها الرئيس عبد الفتاح السيسي في البرلمان اليوم بمناسبة حلف اليمين لولاية ثانية، وأكد النائب في تصريحات للمحررين البرلماني، أن الرئيس السيسي، كل يوم يثبت أنه يسعى دائما لمصلحة الوطن، خصوصا بتأكيده أنه رئيسا لكل المصريين.

وأثني النائب، على تأكيد الرئيس بالعمل على تحقيق السلم الاجتماعي بين جموع المصريين، مع عدم التصالح فيمن تلطخت أيديهم بدماء الأبرياء من أبناء الشعب المصر، فيما أكد النائب أشرف رحيم، عضو مجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي في كلمته اليوم أمام البرلمان، بعد حلف اليمين لولاية ثانية، تناولت كافة الملفات.

وأشار النائب في  تصريحات لمحررين البرلمانين إلى أنه بالرغم من مدة الكلمة القصيرة، إلا أنها تناولت كافة الملفات والقضايا التي تشغل بال كل المصريين، مشيرا إلى أن الرئيس يوما بعد يوم يثبت صدقه تجاه شعبه في العمل من أجل تحقيق مصالحه، ولفت النائب، إلى أن الرئيس كان واضحا فيما يتعلق بملف السلام الاجتماعي بين كافة المصريين، مشيدا بدعوته لنبذ الخلافات والعمل سويا تحت مظلة الوطن.

وأشاد الدكتور أيمن ابوالعلا رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بخطاب الرئيس عبدالفتاح السيسى عقب تأديته لليمين الدستورى أمام مجلس النواب لولاية رئاسية جديدة اليوم السبت، وهو ما يؤكد أننا أمام رئيس لديه عزم على استكمال المسيرة رغم كافة التحديات التى واجهتها الدولة المصرية خلال الفترة الأخيرة .

وأضاف أبو العلا، أن الرئيس جدد العهد فى مواجهة التحديات وخوض غمار معركة البقاء والبناء مؤكدا على التمسك بالعقد الاجتماعى مع جموع المصريين والذى اتسم فيه بالصراحة والوضوح مضيفا :”نحن أمام رئيس جمهورية قرر مواجهة المشكلات والتحديات بكل قوة وعزم للمحافظة على وحدتنا وقوتنا” .

وأشار أبو العلا الى أن الرئيس السيسى شدد على الاهتمام بعدد من الملفات فى الفترة المقبلة يأتى فى مقدمتها ، بناء الانسان المصرى باعتباره الكنز الحقيقى لأمتنا ، فضلا عن ضرورة الاهتمام بملفات الصحة والتعليم والثقافة، وأوضح أبو العلا: اننا كشعب مصر نبايع الرئيس لولاية ثانية ونعاهده أن نقف جميعا وراءه، فيما هنأ النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي لتنصيبه رئيساً للجمهورية لفترة رئاسية ثانية، مؤكداً أن تنصيب الرئيس أمام مجلس النواب اليوم يعد تتويجاً لجهوده ونجاحاته في اختباره الأول خلال الأربع سنوات الماضية في مواجهة تحدي الإرهاب وتحمل صعوبة خطوات الإصلاح الاقتصادي وإنجاز مشروعات قومية عملاقة في مدة زمنية محدودة.

وقال النائب أن تأكيد الرئيس في خطابه على وضع بناء الإنسان المصري على رأس أولويات الدولة خلال المرحلة المقبلة، فيه تأكيداً واضحاً على إيمان الرئيس بأهمية الارتقاء بالمواطن المصري والتركيز على تطويره باعتباره الكنز الحقيقي في عمليات التنمية.

وأشارالنائب إلى أن حديث الرئيس عن الاهتمام بملفات التعليم والصحة والثقافة يشير إلى وجود اهتمام خاص بهذه الملفات في المرحلة المقبلة، ووضع خطة جديدة لاستكمال مسيرة التنمية التي بدأها الرئيس خلال الفترة الماضية، فيما وصف النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ونائب رئيس حزب مستقبل وطن بدء الفترة الرئاسية الثانية وحلف اليمين الدستورية أمام مجلس النواب اليوم السبت بانه يوم تاريخى فى حياة المصريين خاصة انه ولأول مرة منذ عام 2005 وثورتى 25 يناير عام 2011 و 30 يونيو عام 2013 يؤدى رئيس مصرى اليمين الدستورية امام البرلمان طبقا للدستور وهو مايؤكد نجاح الرئيس السيسى فى تثبيت أركان الدولة المصرية وتحقيق الامن والامان والاستقرار للشعب المصرى وبناء جميع مؤسسات الدولة خلال فترة رئاسته الاولى.

 ووجه ” عابد ” خالص تهنئته للرئيس السيسى والشعب المصرى العظيم بمناسبة بدء الفترة الرئاسية الثانية للرئيس معربا عن ثقته الكاملة فى قدرة وكفاءة الرئيس السيسى ونجاحه فى أداء مهمته فى مختلف القطاعات واستمكال المشروعات القومية التى بدأها فى ولايته الاولى وأشاد النائب علاء عابد بجميع القضايا الداخلية والخارجية التى استعرضها الرئيس عبد الفتاح السيسى فى خطابه التاريخى الشامل امام مجلس النواب اليوم مؤكدا ان الرئيس السيسى فى هذا الخطاب غير التقليدى وضع الاهتمام بالانسان المصرى وبقضايا التعليم والصحة والثقافة فى مقدمة اهتماماته مطالبا من الحكومة وضع البرامج والخطط التنفيذية الواضحة لتنفيد تكليفات الرئيس السيسى وإعطاء اولوية قصوى لإعادة بناء الانسان المصرى والاهتمام بملفات التعليم والصحة والثقافة وحيا النائب علاء عابد ماجاء فى خطاب الرئيس السيسى وتوجيهه الشكر للأزهر الشريف والكنيسة المصرية والقوات المليحة المسلحة والشرطة والمرأة المصرية وايضا حرص الرئيس السيسى على تحقيق علاقات متوازنة مع مختلف دول العالم والحفاظ على السيادة الوطنية لمصر، فيما وجه النائب محمد العقاد، التحية للرئيس عبد الفتاح السيسى ، لحرصه على بدء كلمته اليوم، السبت، خلال أداء القسم الدستورى بتكريم الشهداء الذين ضحوا من أجل الوطن، متمنيا التوفيق والنجاح فى تحقيق أهدافه للولاية الثانية وأبرزها استكمال المشروعات، وعدد من الملفات.

وأكد العقاد، على أن خطاب الرئيس اليوم ورسم خارطة المستقبل، وتطرق للحوار المشترك الذى يعد قوام بناء الديمقراطية ولذلك سيتم فتح الباب على مصراعيه امام الجميع باستثناء من ينتهج العنف فقط من الدخول فيه، وأن الرئيس تعامل بشفافية، مؤكدا على أن الفترة الثانية ستشهد استكمال بناء الدولة المصرية الحديثة.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن مصر شهدت نقلة كبيرة على مختلف القطاعات  خلال فترة الرئاسة الأولى، سواء فى قضية محاربة الإرهاب بالإضافة إلى إقامة العديد من المشروعات القومية الكبرى، وهذا يعنى توفير المزيد من فرص العمل ويدفع عجلة الإنتاج والتنمية للأمام.

وقال النائب عاطف عبد الجواد، إن اليمين الدستورية التى اداها الرئيس عبد الفتاح السيسى،أمام مجلس النواب حدث تاريخى، وذلك لأنه أول رئيس منتخب أدلى بهذا القسم بالبرلمان منذ 25 يناير 2011، وبهذا الحدث الجلل تأكد على أن مصر عبرت إلى بر الأمان والاستقرار وجميع الاستحقاقات الدستورية تتم وفقا للدستور.

وأكد عبد الجواد، على أن أداء الرئيس القسم اليوم، امام مجلس النواب، رسالة للداخل والخارج مفادها التزام الدولة بالمسار الديمقراطى والإجراءات الدستورية، وأولها ما يتعلق بإجراءات تسلم الرئيس مهام منصبة لفترة رئاسية ثانية.

وأشار عضو مجلس النواب، إلى أن الرئيس تعهد امام نواب الشعب بأن يرعى مصالحه ويكون أمينا عليها خلال ولايته الثاتيه، ويكون فى مقدمه الشعب لبناء مصر الحديثة ويكون مخلصًا لوطنه وشعبه ومحققًا لآمالة، مؤكدا على الشعب سيجنى ثمار كبيرة على كل الأصعدة خلال هذه الفترة، كما سيكون هناك تحرك على كل المستويات لتحقيق التنمية الشاملة وإصدار التشريعات اللازمة.

وأعرب النائب أشرف رشاد رئيس حزب مستقبل وطن، عضو مجلس النواب على شعوره بالسعادة التامة والفخر الشديد لحضوره هذه اللحظة التاريخية الفاصلة في تاريخ الوطن، حيث يبدأ الرئيس  عبد الفتاح السيسى، فترة ولايتة الثانية في حكم الوطن بآداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب في ظروف بالغة الحساسية والدقة في تاريخ مصر،مؤكدا على إن قيام الرئيس السيسي بحلف اليمين أمام مجلس النواب لبدء فترة رئاسته الثانية تاريخ جديد تسطره مصر لإنقاذ الوطن ومواصلة تقدمه. من خلال زعيم قوي استطاع أن يحوذ ثقاة ملايين المصريين وأن يحوذ ثقة العالم اجمع.

 وأكد  على  أن لحظة تنصيب الرئيس لفترة ولاية جديدة  هى تجديد للثقة من جانب عشرات الملايين في حكم الرئيس السيسي وقدرته عل قيادة سفينة الوطن إلى بر الأمن والآمان، منوها أن تجديد الثقة في قيادة الرئيس السيسي نصر جديد للوطن ورهان على استقراره وأمنه وبلوغ أهدافه.

وشدد اشرف رشاد ان المصريون جميعا واعضاء مجلس النواب وفي هذه اللحظة الهامة من تاريخ مصر يجددون ثقتهم في الرئيس ويؤكدون الاصطفاف ورائه لتحقيق تطلعات الوطن وقهر الإرهاب والتغلب على كل التحديات.

بواسطة
سيدالعبيدى
زر الذهاب إلى الأعلى