fbpx
الأخبار

وزيرة البيئة: قضية التنوع البيولوجي هامة جداً لأفريقيا وعلينا التوافق بشأنها

أكدت وزيرة البيئة الدكتورة ياسمين فؤاد، أهميه  مؤتمر الأطراف الرابع عشر لأتفاقية التنوع البيولوجي الذي تستضيفة مصر شهر نوفمبر القادم، لاسيما وأنه يعد واحد من المؤتمرات العالمية في مجال البيئة.

جاء ذلك في خلال لقاء وزيرة البيئة بوفد لجنة الزراعة والبيئة والموارد الطبيعية بالبرلمان الأفريقى، والمنعقدة اليوم الثلاثاء بمجلس النواب المصري.

وقالت الدكتورة ياسمين فؤاد، إن مصر تطلع لعقد إجتماع وزارى يضم جيمع الوزراء الافارقة المعنين يسبق انعقاد المؤتمر لاسيما وأن قضية التنوع البيولوجي هامة جداً لأفريقيا وعلينا أن نتحدث بصوت واحد فيها.

وأضافت الوزيرة، أن مصر تفكر في إطلاق مبادرة لربط الاتفاقيات الخاصة بالتنوع البيولوجي وتغيير المناخ والتصحر، بما يساعد علي توفير الحياه الكريمة للشعوب الافريقية والنهوض بمعدلات التنمية وتوفير فرص العمل، لاسيما وأن تغييرات المناخ تؤثر بدورها علي التنوع البيولوجي.

وشددت ياسمين فؤاد علي أهمية التعاون المشترك بين الدول الأفريقية وتبادل الخبرات والعمل علي تقريب وجهات النظر المختلفة، مشيرة إلي أن وزارة البيئة المصرية علي استعداد لتبادل الخبرات مع كافة الدول الأفريقية الشقية في كافة المجالات البيئة سواء فيما يتعلق بإدارة البيئة أو نوعية المياة أو الهواء.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى