fbpx
أهم الأخبارالحدث

وزير الإسكان: العلمين الجديدة انطلاقة للساحل الشمالى الغربى.. وكل المصريين يستطيعون التمتع به

قال المهندس مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن مدينة العلمين الجديدة ستكون بداية انطلاق سلسلة من مدن الساحل الشمالى الغربى.

وتابع: “اخترنا المدينة لأن موقعها مميز، والمدينة الجديدة مساحتها أكثر من 48 ألف فدان، وبجوارها مطارا العلمين وبرج العرب، ولها واجهة شاطئية على البحر تمتد 14 كيلو مترا وتعادل كورنيش الإسكندرية من قصر المنتزه حتى رأس التين”.

وأضاف وزير الإسكان، فى كلمته خلال تدشين المرحلة الأولى من مدينة العلمين الجديدة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، أنهم يعملون فى مدينة موقعها مميز ومتوافقة بيئيا، وستكون على أعلى مستوى من جودة الحياة لكل المواطنين، حتى يجدوا فرص عمل وحياة جيدة، وتكون المدينة نموذجا للمدن الساحلية المصرية التى تحقق تنمية متكاملة وتوفر أساسا اقتصاديا قويا.

كما أوضح الوزير، أن “المخطط الاستراتجى لمدينة العلمين الجديدة يشمل واجهة شاطئية 14 كيلو مترا، وعمقا 14 كيلو مترا، وتستوعب أكثر من 3 ملايين نسمة فى المدينة، والأنشطة الاقتصادية ستوجد فى منطقتين، الأولى الغربية على الساحل، والثانية منطقة الأبراج، والهدف أن تستوعب من 20 إلى 25 ألف غرفة فندقية، حتى نضع العلمين على الخريطة كمقصد سياحى عالمى على غرار الغردقة وشرم الشيخ”.

وأكد وزير الإسكان فى كلمته، أن المدينة ستضم 14 حيا سكنيا ومنطقة صناعية ولوجستية بمساحة 8 آلاف فدان، تم تخطيطها على أعلى مستوى، وسيبدأ تنفيذ المصانع قريبا.

وقال: “نعمل الآن فى أول مرحلتين من المدينة بنسبة 60% منها، والمرحلة الأولى من المدينة على 7 كيلو مترات من الشاطئ وسيكون لها كورنيش خاص، هذا الكورنيش سينتهى فى صيف 2018، وسيكون كل المصريين قادرين على التمتع بكورنيش العلمين الجديدة خلال الصيف المقبل”.

زر الذهاب إلى الأعلى