fbpx
الأخبار

وزير التنمية المحلية يعترف بتردى أوضاع الطرق الداخلية

اعترف  اللواء محمود شعراوى  وزير التنمية المحلية، بتردى أوضاع حالة الطرق  الداخلية فى عدد  من محافظات الجمهورية مؤكدا انه سيتم تغيير الأوضاع الحالية بحلول عام 2020.

 

وأكد الوزير خلال الجلسة العامة لمجلس النواب ، للرد على طلبات الإحاطة التى تقدم  بها النواب حول تردى أوضاع حالة الطرق ، أنه فور تكليفه من قبل الئريس عبدالفتاح السيسى بتولى منصب وزير التنمية المحلية شكل على الفور لجنة هندسية لدراسة أوضاع الطرق للعمل على ر فع كفاءتها لافتا إلى أن هناك خطة عاجلة لرصف عدد من الطرق خلال العفترة الحالية وتم تخصيص 19,8 مليار جينه لذلك الغرض .

 

وأكد الوزير  إنه تم تخصييص 3.6 مليار جنيه لرصف الطرق فى الربع الاول  تم  انفاق  575 مليون جنيه قائلا : لا يوجد أثر واضح   فى الوقت الحالى لأننا كنا فى وقت مناقصات وتم تسليم املواقعب الفعل للمقاولين .”

 

 

وكشف وزير التنمية المحلية ، ان إجمالى ما تم إنفاقه على  رصف الطرق خلال ال4 سنوات الماضية بلغ 10 مليار جنيه مشيرا إلى ان هناك 1400 كيلو متر فى حاجه عاجلة لرصفها .

وفيما يخص الإنارة اكد الوزير أنه تم تشكيل لجنة من كلية الهندية والهيئة الهندسية للقوات ، المسلحة  لتسليم الطرق وإنارته بعد الإنتهاء من أعامل الرصف لافتا إلى أن الوزارة تقوم حاليا بتغيير اللمبات العادية بالطرق غلى لمبات الليد الموفرة  وتم  إعتماد 1,1 مليار جنيه لأعمال الإنارة .

 

 

وأكد الوزير انه تم التنبيه على جميع المحافظين  بغزالة كافة المطبات ، التى تم عملها من قبل الاهالى ، لانها تمت بطريق غير علمية تؤدى إلى وقوع حوادث وتعرض السيارات لاضرار بالغة ، متابعا : تم تشكيل لجنة لوضع مطبات بمواصفات قياسية وهى المواصفات المعتمدة على مستوى الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى