fbpx
الأخبار

وكيل “الإدارة المحلية”: ضيق مساحات شوارع المدن القديمة أهم تحديات لجنة تحديد أماكن انتظار السيارات بالشوارع  

أكد النائب أحمد عبد الواحد، وكيل لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب، أنه بعد قامت لجنة الإدارة المحلية مؤخراً بالموافقة نهائياً على مشروع قانون تنظيم انتظار المركبات بالشوارع بالتوافق مع الحكومة، فإنه لابد من تحديد آليات العمل بهذا القانون في الشوارع.

وأوضح النائب أن لجنة تحديد أماكن انتظار المركبات بالشوارع، التي سيتم تشكيلها في كل محافظة وبأجهزة المدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، سيكون لها مهام واضحة ومحددة بحيث تنظم أماكن وأوقات انتظار السيارات بالشوارع، وتحديد مقابل الانتظار على حسب المساحة والموقع الجغرافي للتسهيل على المواطنين في عملية انتظار سياراتهم.

وأشار النائب إلى أن هذه اللجنة ستواجه صعوبة شديدة في تحديد أماكن انتظار السيارات حيث أن معظم شوارع العاصمة لا تسع لعمل أماكن مخصصة لانتظار السيارات نظراً لضيق مساحتها والازدحام المروري الشديد الموجود فيها وزيادة عدد السيارات سنوياً.

وقال النائب أنه على هذه اللجنة ان تدرس شوارع مصر جيداً قبل البدء في تطبيق هذا النظام الجديد، ودراسة إمكانية استخدام التطبيقات التكنولوجية الحديثة مثل الآلية التي تم تطبيقها منذ سنوات طويلة في شوارع وسط البلد ثم توقفت ولا نعلم ما السبب في ذلك، بالإضافة إلى تعميم عمل جراجات متعددة الطوابق.

بواسطة
ايمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى