fbpx
أهم الأخبارعربي وعالمي

أوباما الأكثر تقديرًا لدى الأمريكيين خلال 2017

تصدر الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما قائمة الرجال الأكثر تقديرًا لدى الأمريكيين لعام 2017، متفوقًا على خلفه دونالد ترامب، بينما حصدت المرشحة السابقة إلى البيت الأبيض هيلاري كلينتون لقب المرأة الأكثر تقديرا، بحسب استطلاع لمعهد جالوب.

وأظهر الاستطلاع، أن أوباما هو الرجل الأكثر تقديرا لدى 17% من الأمريكيين يليه ترامب بفارق ثلاث نقاط (14%)، ليكرس بذلك الرئيس السابق احتكاره هذا اللقب منذ 2008 بدون انقطاع.

وحل في المرتبة الثالثة البابا فرنسيس الذي قال 3% من الأمريكيين إنهم يعتبرونه الرجل الأكثر تقديرا بالنسبة إليهم، ليتصدر بذلك بابا الفاتيكان قائمة الشخصيات الأجنبية التي ورد ذكرها في الاستطلاع.

أما المرشحة الديمقراطية السابقة إلى الانتخابات الرئاسية في 2016 هيلاري كلينتون فحازت في الاستطلاع على 9% من الأصوات، لتنال بذلك لقب المرأة التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لدى الأمريكيين، وذلك للسنة الـ 16 على التوالي والـ 22 بصورة إجمالية.

ويجري معهد (جالوب) سنويا منذ سبعة عقود هذا الاستطلاع على عينة من الأمريكيين الذين يسألهم عن الشخصية التي تحظى بأكبر قدر من الإعجاب لديهم في أي مكان من العالم سواء في الولايات المتحدة أو خارجها، ولكن بشرط أن تكون هذه الشخصية على قيد الحياة.

زر الذهاب إلى الأعلى