fbpx
منوعات ونجوم

12 فيلما يتنافسون في دور العرض ليلة رأس السنة

تعيش السينما المصرية حالة إنتعاش كبيرة هذه الأيام حيث تستعد دور العرض لإستقبال12 فيلما من المقرر أن تتنافس فى موسم رأس السنة لهذا العام.

عمارة رشدي

فيلم «عمارة رشدي»  تم  طرحه في 13 ديسمبر الجاري، في دور العرض، وتدور أحداث الفيلم  في إطار رعب كوميدي عن وقائع حقيقية مخيفة حدثت في عمارة شهيرة باسم «عمارة رشدي»، تقع في منطقة رشدي بمدينة الإسكندرية والمشهورة لدى الكثيرين بأنها مسكونة بالأشباح وتتوالي الأحداث والمشاحنات بين السكان وابن صاحب العمارة والذي يجسد دوره حسن عيد، وتشاركه البطولة الفنانة نرمين ماهر، مدحت تيخا، إنجي خطاب وسمر جابر ومن تأليف محمد الأحمدي وإخراج حسن السيد.

كارما

بعد غياب دام 6 سنوات عن السينما يعود المخرج خالد يوسف بفيلمه الجديد «كارما» ، والذي بدأ تصويره  في أوائل شهر أكتوبر ، ومن المقرر عرضه ليلة  رأس السنة.

وتدور أحداث الفيلم  فى إطار اجتماعى حول قضيتي «الفقر والغناء » من خلال قصتين متشابهتين  لشخصان يعيشان واقعا واحدا بكل تفاصيله رغم التضاد بينهما فى المستوى الاجتماعى والاقتصادى، وعن الطبقة الوسطي وإختفائها حاليا وهو ما يلقى الضوء على أهمية الاعتدال والوسطية فى كل شىء وأن الغلو والمغالاة والوصول إلى الحدود القصوى فى الأمور يكون له عواقب كارثية.

الفيلم بطولة عمرو سعد، خالد الصاوى، غادة عبدالرازق، زينة، دلال عبدالعزيز، ماجد المصرى، مجدى كامل، وحسن الرداد، ومن تأليف وإخراج خالد يوسف.

طلق صناعي

بعد أن تم عرض فيلم «طلق صناعي» لأول مرة  ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الـ14  قررت الشركة المنتجة  طرحه ليلة رأس السنة وتدور أحداثه حول زوجين يسعيان للسفر إلى أمريكا لضمان حصول جنينهما على الجنسية عند ولادته على أرض أمريكية، ويتعرضان لكثير من المشاكل أثناء تواجدهما في السفارة الأمريكية.

الفيلم بطولة الفنانة حورية فرغلي والفنان ماجد الكدواني، مصطفى خاطر،  ومي كساب ومن تأليف خالد ومحمد وشيرين دياب و إخراج محمد دياب.

فوتوكوبي

قررت الشركة المنتجة طرح  فيلم «فوتوكوبي» في 20 ديسمبر الجاري، والذى تدور أحداثه في إطار درامي  إجتماعي حول شاب يدعي «محمود» يعيش في منطقة عبده باشا أحد أحياء الطبقة المتوسطة ولكنه يعاني من الوحدة  ولا يقدر على التكيف معها أو مع جيرانه، يمتلك مكتبة لتصوير ونسخ المستندات وفي أحد الأيام أثناء تصويره للمستندات يجد موضوعًا عن الديناصورات ويصبح مهووسًا بالبحث عن أسباب انقراضها.

الفيلم بطولة الفنان محمود حميدة ،شرين رضا، فرح يوسف، علي الطيب، أحمد داش، يوسف عثمان ومن تأليف هيثم دبور و إخراج تامر عشري.

حرب كرموز

يعقد المخرج بيتر ميمى جلسات عمل مكثفة للإنتهاء من تصوير فيلم «حرب كرموز»، للحاق به في موسم رأس السنة المقبل  وتدور أحداثه حول ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري، ويسكن فى حي «كرموز» بالإسكندرية، وتعود أحداث الفيلم لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنجليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري فى معارك ويحاول إنقاذ فتاة من الاغتصاب.

الفيلم بطولة أمير كرارة ،غادة عبدالرازق ،مصطفى خاطر ،محمد عز ،مايان السيد ومحمود حجازى ومن تأليف محمد السبكي وإخراج بيتر ميمي

سرى للغاية

يستعد المخرج محمد سامى لطرح فيلمه الجديد «سرى للغاية» في موسم رأس السنة وتدور أحداثه في الفترة مابين ثورة 25 يناير حتي و ثورة 30 يونيو ويركز بشكل أساسى على ما يتعرض له الوطن من هجمات إرهابية مثل واقعة اختطاف الجنود المصريين، وأحداث رفح، وغيرها.

الفيلم بطولة أحمد السقا، محمد رمضان، أحمد رزق، نبيل الحلفاوى، أشرف زكى، محمود حميدة، وروجينا ومن تأليف وحيد حامد واخراج محمد سامي.

 كارت ميموري             

بعد سلسلة طويلة من التأجيلات تم طرح فيلم «كارت ميموري»  قبل أيام وتدور أحداثه في إطار من الإثارة والغموض، من خلال سرد عدة قصص منفصلة ، يقوم المحامي الشاب (أحمد منير) بربط الأحداث بينهم ، والذي يعيد فتح بعض القضايا القديمة التي تم صدور الحكم فيها ، بعضها كان حكما بالإعدام؛ لكونه يعتقد أن المحكوم عليهم في هذه القضايا ليسوا الجناة الحقيقيين ، ويقدم بلاغا للنائب العام مستعينا ببعض المعلومات المخزنة على «كارت ميموري» .

الفيلم بطولة الفنان خالد سليم ، رانيا محمود ياسين، دينا فؤاد، عزت أبو عوف، محمد نجاتي ونورهان ومن تأليف محمود فليفل وإخراج خالد مهران.

حليمو أسطورة الشواطئ

قررت الشركة المنتجة طرح  فيلم «حليمو أسطورة الشواطئ» في 20 ديسمبر الجاري وتدور أحداثه في إطار كوميدي حول حليمو الذي يعمل منقذًا في أحد شواطئ إسكندرية بالرغم من أنه لا يجيد السباحة، الأمر الذي تنشأ بسببه الكثير من المواقف الكوميدية.

الفيلم بطولة بطولة طلعت زكريا، ريم البارودي، دينا، بيومي فؤاد وكريم أبو زيد، ومن تأليف محمد فضل وإخراج محمد سعيد.

عقدة الخواجة

يواصل المخرج بيتر ميمى تصوير مشاهد فيلمه السينمائى الجديد «عقدة الخواجة»، الذى من المقرر عرضه فى رأس السنة.

الفيلم بطولة حسن الرداد، هنا الزاهد، الفنانة إيمى سمير غانم، محمد لطفى، بيومى فؤاد، ومن تأليف شيكو وهشام ماجد، وإخراج بيتر ميمى.

اطلعولى بره

يعقد المخرج وائل إحسان جلسات عمل مكثفة لوضع التفاصيل النهائية لفيلمه الجديد  «اطلعولى بره» للحاق  بموسم ليلة رأس السنة الفيلم  بطولة كريم محمود عبدالعزيز ،خالد الصاوى ،ملك قورة ،أحمد فتحى ومن إخراج وائل إحسان.

رغدة متوحشة

يواصل الفنان رامز جلال حاليًا تصوير فيلمه الجديد «رغدة متوحشة»، لطرحه فى دور العرض فى رأس السنة.

ويجسد رامز شخصية «امرأة» تدعى «رغدة»، ويتم التحرش به فى أحد المشاهد من قبل الفنان حمدى الوزير، ويتحول بعدها رامز إلى فتاة متوحشة، حيث إن قصة العمل مقتبسة من فيلم أجنبى عرض فى التسعينيات.

و تدور أحداثه  عن إسماعيل وهو شاب فى العقد الثالث من عمره، متزوج من «رغدة» ولديه طفل اسمه «سليم»، إلا أنه ينفصل عن زوجته لأسباب تكمن فى عدم التوافق وكثرة المشكلات بينهما، ومع الأحداث تسافر زوجته إلى الإمارات ليبقى سليم مع والده إسماعيل وتتوالى المواقف الكوميدية.

الفيلم بطولة رامز جلال، انتصار، بيومى فؤاد، محمد ثروت، أحمد فتحى، ومن تأليف لؤى السيد، وإخراج محمد كريم.

عيار نارى

يواصل المخرج كريم الشناوي  تصوير مشاهد فيلمه الجديد «عيار نارى»، المقرر عرضه خلال موسم رأس السنة.

الفيلم بطولة روبي، أحمد الفيشاوى، محمد ممدوح،ومن تأليف هيثم دبوروإخراج كريم الشناوي ، وتجسد روبى، شخصية صحفية تحقيقات تعمل بإحدى الصحف وتبحث عن غموض جريمة قتل ضمن أحداث العمل.

وتدور أحداث الفيلم  في إطار من الإثارة والغموض حول جريمة قتل غامضة تربط مصائر أبطاله وتغير معتقداتهم عن مفهوم الحقيقة .

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق