fbpx
المحافظات

إعفاء الطلبة مرضى «الروماتيزم »من المصروفات بالغربية

صرح الدكتور علاء الغمراوي مدير المجلس القومي للوقاية من روماتيزم القلب بأنه تم إنشاء 30 مركزًا لروماتيزم القلب على مستوى الجمهورية وكان من نصيب محافظة الغربية مركزين للوقاية والعلاج من هذا المرض.

وأشاد

الغمراوي بقرار اللواء أحمد ضيف صقر ، محافظ الغربية بإعفاء الطلبة مرضى الروماتيزم من المصروفات الدراسية .

وأكد الغمراوي أن هذه الأمراض تشكل تحديًا وعبء اقتصادي على الدول وان مكافحة هذه الأمراض مهمة وطنية يشارك فيها كافة المؤسسات، لافتا إلى أنه  سيتم عمل بروتوكول تعاون للوصول إلى مصل لمنع الإصابة بروماتيزم القلب للقضاء على المرض.

جاء

ذلك خلال إنعقاد المؤتمر الأول  لمجلس الوقاية من روماتيزم القلب بمحافظة الغربيةوعلى نفس الصعيد  طالب محافظ الغربية وكيل وزارة التربية والتعليم  الشناوى عايد  ،بعمل حملة وتخصيص وقت من اليوم الدراسي بجميع المدارس  للتوعية بمخاطر مرض روماتيزم القلب وكذلك  عمل لوحات بالمدارس توضح طرق العلاج والوقاية .

وقدم

المحافظ الشكر لأعضاء مديرية التربية والتعليم لنشاطهم وعلى تنسيقهم مع التأمين الصحي بالغربية لعمل فحوصات لكافة طلبة المدارس.

كما قدم الشكر للأوقاف والكنيسة والمجلس القومي للمرأة لجهودهم في التواصل مع الأسر الفقيرة في القرى وتوعيتهم بمخاطر المرض.

وأكد المحافظ ضرورة وجود توعية بخطورة هذا المرض لتوفير 6 مليار جنية تصرف من الميزانية العامة للدولة تكلفة عمليات القلب المفتوح على مستوى الجمهورية فى حين ان الوقاية من هذا المرض تكلف الدولة 10 مليون جنية

وأوضح المحافظ انه سيتم تطوير كافة مستشفيات المحافظة لأنها تخدم كافة محافظات الدلتا،  وأنه جارى إنشاء مستشفى طنطا العام الجديد بتكلفة تتجاوز المليار جنية وكذلك  إقامة مستشفى الأورام بسبرباي.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق