fbpx
الحدثالصحة والأسرة

احذري.. صبغات الشعر تصيب بالأمراض

حذر عدد من خبراء التجميل من المواد المستخدمة لصبغ الشعر، نظرا لكونها تحتوي على نسبة عالية من السموم، الأمر الذي قد يودي بحياة المرأة في بعض الظروف، كما أنها تتسبب في الإصابة بالأمراض.

قال خبير التجميل تشاد كينيون إن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية بنسبة كبيرة، لذلك لابد من الحرص جيدا أثناء استخدامها، لكون طريقة الاستخدام هي العامل الفيصلي في التأثير بشقيه السلبي والايجابي.

وأضاف، يمكن لصبغات الشعر أن تصيب بالأورام السرطانية، لكونها تحتوي على سموم، لم تم تراكمها في الجسم تشكل ورما سرطانيا خطيرا، لذلك لابد من تنظيم استخدام صبغات الشعر، خاصة صاحبة الألوان الصارخة.

كما أكدت مصففة الشعر تيفاني ريتشاردز الأمريكية، أن كثرة استخدام الصبغات قد يؤثر على أداء عضلة القلب، لكونها تحتوي على سموم إذا ما تم استخدامها باستمرار ترسبت في الجسم، ما يؤدي معها إلى مشاكل في القلب.

وأشارت “ريتشاردز”، إلى أنها تؤدي أيضا إلى زيادة فرص الإجهاض لدى السيدات، لذلك هناك تحذيرات كثيرة لهن من استخدام صبغات الشعر أثناء فترات الحمل، لأنها تؤثر على حالة الجنين الصحية، فمن ضمن مكوناتها مواد قادرة على الوصول له، ومن ثم القضاء عليه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى