fbpx
الصحة والأسرة

بالأرقام..وسائل منع الحمل الأكثر استخداما في العالم

كشفت دراسة علمية فرنسية عن وسائل منع الحمل المختلفة والأكثر انتشارًا بين دول العالم، وذلك بمناسبة مرور 50 عاما على قانون يسمح باستخدام وسائل منع الحمل في فرنسا عام 1967.

وقارنت

الدراسة العلمية التي أجراها فريق من الباحثين الفرنسيين في المعهد الوطني للدراسات السكانية، الفرنسية بين وسائل منع الحمل المختلفة واستخدامها في دول العالم، وأوضحت أن وسيلة “التعقيم الطبي” هي وسيلة منع الحمل الأكثر استخداما في العالم، فقد لجأت لاستخدامها 54% من السيدات في فرنسا، و43% من السيدات الأمريكيات، و39% من الصينيات، و32% في البرازيل.

وأضافت

الدراسة أن “اللولب الرحمي” يحتل المركز الثالي بين النساء، ثم أقراص منع الحمل في المركز الثالث والتي تستخدمها 75% من الجزائريات، و50% من الفرنسيات، و43% من البرازيليات، و4% في المكسيك، و1% في الصين.

أما

الحقن الهرموني فكشف الدراسة أن 44% من سيدات كينيا، و 44% في موزمبيق، و24% في بيرو، يستخدمونه أما في أسبانيا فيلجأ الذكور إلى استخدام الواقي الذكري أو التعقيم الذكري هو يمثل 53% من وسائل منع الحمل، مقابل 15% في فرنسا و37% في الولايات المتحدة الأمريكية.

وجدير بالذكر أن الأزمة التي وقعت في فرنسا 2012 – 2013 والتي أعلن فيها أن أقراص منع الحمل من الجيل الثالث والرابع أظهرت خطورة تتعلق بأمراض القلب ما جعل استخدامها ينخفض من 18% عام 2010 إلى 9% في 2013..ولجأت معظم السيدات إلى “اللولب الرحمي”.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق