أهم الأخبارالرياضة

بـ”هاتريك” ماني وتألق صلاح.. ليفربول يكتسح مضيفه بورتو بخماسية نظيفة (فيديو)

الخميس 2018-02-15 12:54 ص

كتب
محمد المكاوي

وضع العملاق الإنجليزي ليفربول ، قدمًا في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بعدما اكتسح مضيفه بورتو البرتغالي، بخماسية نظيفة، في اللقاء الذي جمعهما اليوم الأربعاء، على ملعب الدراجاو بالبرتغالي، في ذهاب ثمن نهائي “الشامبيونزليج”.

ويدين الريدز في هذا الفوز الساحق، للمهاجم السنغالي ساديو ماني الذي عاد للتألق بقوة وسجل هاتريك لفريقه، كما وضع الفرعون المصري محمد صلاح بصمته بهدف رائع وسجل ثالث ضلع بمثلث ليفربول الناري البرازيلي روبرتو فيرمينو هدفا آخر من ضمن الخماسية الرائعة.

ونجح ساديو ماني في إنهاء حالة الصيام التهديفي بعد مرور 25 دقيقة، بتسديدة اصطدمت في جسم المدافعين، ووصلت له مرة أخرى ليسددها بقوة وتسكن شباك الحارس خوسي سا.

واستمر ضغط ليفربول ونجح محمد صلاح في ترك بصمته وتسجيل الهدف الثاني لصالح الريدز، من خلال تسديدة ارتدت إلى الفرعون المصري، ليراوغ ببراعة ويهز الشباك باقتدار في الدقيقة 29.

وضاعف ماني أهدافه بهدف ثالث في الدقيقة 53، من هجمة معاكسة قادها محمد صلاح بتمريرة سحرية إلى فيرمينو، لتصل الكرة إلى ماني ليودعها الشباك ببراعة.

ونجح البرازيلي روبرتو فيرمينو في تكليل جهوده وتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة 70، من تسديدة قوية سكنت الشباك ببراعة ليعمق جراح بورتو.

ولم يرحم ساديو ماني، انهيار بورتو وأكمل الهاتريك بتسديدة سكنت الشباك البرتغالية بهدف خامس للفريق الإنجليزي، وسط ضحكات المدرب كلوب وحسرة جماهير بورتو 85.

وبهذا الفوز وجعل الريدز بأداءه المبهر مهمة البرتغاليين شبه مستحيلة حيث أصبح بحاجة إلى تحقيق “ريمونتادا” بالفوز بفارق 6 أهداف على ملعب الأنفيلد، في مباراة الإياب المقرر لها 6 مارس المقبل.

تشكيل ليفربول | صلاح وفيرمينيو يقودا هجوم الريدز ضد بورتو

الوسوم
رابط مختصر