fbpx
الصحة والأسرة

بهذه النصائح الطبية..عالجي طفلك من «الإمساك»

يعاني كثير من الأطفال من مشكلة الإمساك، والتي تعد أحد المشاكلة الشائعة، حيث تسبب معاناة كبيرة لهؤلاء الأطفال، وهذه المعاناة تختلف أسبابها من طفل لآخر، فهناك أسباب تتعلق بالنظام الغذائي الخاطئ، والخوف من التدريب على استعمال الحمام بمفردهم.

وحول

هذه المعاناة، يعرض موقع “webmd” الأمريكي، المختص بالنصائح الطبية، مجموعة من النصائح لعلاج الإمساك بينها:

1- السوائل أول خطوة لعلاج الإمساك لدى الطفل زيادة السوائل، ولضمان ذلك لابد من توفير كوب خاص بالطفل وأن يكون الكوب ممتلىء بالماء باستمرار، لتشجيع الطفل على الشرب منه كل فترة.

2-

النظام الغذائي يُنصح بتغيير النظام الغذائي للطفل، من خلال إطعامه المزيد من الفواكه، مثل الفراولة والخوخ والتفاح، والأرز البني، والأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، مثل الزبادي، الذي يعمل على تعزيز صحة الجهاز الهضمي، وفي مقابل، ينبغي الحد من الأرز الأبيض والموز والجبن.

3-

النشاط البدني أما الخطوة الثالثة فهي زيادة الحركة والنشاط البدني، وتقليل عدد ساعات مشاهدة التلفزيون والشاشات الأخرى، يجب على الأم الحرص على اصطحاب طفلها للمشي في المتنزهات، والقفز في أماكن لعب الأطفال.

4- التدريب على دخول الحمام تشجيع الطفل على استخدام المرحاض أول شيء في الصباح وبعد كل وجبة أو وجبة خفيفة، خاصة للأطفال الأصغر سنًا. ولتوفير حالة من الاطمئنان للصغير أثناء تدربه على استعمال الحمّام بمفرده يمكن توفير مجموعة من الكتب المصورة الشيقة ليقرأها أثناء جلوسه على مقعد المرحاض.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق