fbpx
منوعات ونجوم

شاهد.. «روبوت» يلقي نكات على الجماهير

يبدو أن إلقاء النكات لم يعد يقتصر على البشر فقط ، حيث انتهت اليابان من صنع روبوت ذات خصائص بشرية عدة، من شأنها حل محل الإنسان في القيام بالكثير من الأعمال، وعلى الرغم من أن لها سابقات في ذلك، ولكن هذه المرة تميز الروبوت المصنوع بإمكانية إلقاء النكات على الجماهير.

ووفقا لما جاء في موقع “ذا صن” البريطاني أنه تم تزويد الروبوت من جانب عدد من العلماء اليابانيين بـ14 جهاز استشعار تعمل بالأشعة تحت الحمراء، يعتمد الروبوت على هذه الأشعة في التعرف على من يحادثه، كما تؤهله للتعامل معه بصورة أقرب للطريقة البشرية في الحوارات من حيث تلقي وإرسال اللغة البشرية.

أطلق

العلماء على الروبوت الجديد اسم “إريكا” والذي يمكنه من خلال الأشعة تحت الحمراء التعرف على من يتحدث معه ومعرفة ملامح وجهه، جاء ذلك استكمالا لكونه يشبه البشر كثيرا، فكان من المرغوب لدى المشارك الأبرز في صنع الروبوت وهو مهندس الروبوتات الياباني هيروشي إشيجورو، أن يوجد لدى الروبوت خاصية الكلام والضحك مع الجماهير، وبذلك من وجهة نظره يكون قد اقترب الشكل العام للروبوت من البشر.

وتقول

إريكا بحسب ما جاء به موقع “ذا صن” البريطاني: “عندما يتحدث الناس إلي، يكلمونني كشخص، وأعتقد أنها طريقة تعامل تختلف عن طريقة تعاملهم مع كلبة أو جماد”.

واتفق الصناع على أن الروبوت سيكون في المستقبل ضمن مجموعة من خطوات لتطويره، قادرا على التفكير بمفرده والقيام بكافة الأعمال التي يقوم بها الإنسان.

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق