fbpx
الصحة والأسرة

فوائد العلاقة الحميمية لجمال المرأة

تعددت فوائد العلاقة الحميمية على الصحة الجسدية والنفسية، حيث كشفت العديد من الدراسات في هذا المجال، أن العلاقة الجنسية لها دور فعال في تعزيز مناعة الجسم، كما تعمل على تنظيم ضربات القلب وكذا معدلات ضغط الدم وغيرها من الفوائد الصحية، أما الجانب النفسي فهي تُحارب الاكتئاب وتزيد من إنتاج هرمون الدوبامين المسؤول عن الشعور بالسعادة.

وإلى جانب كل هذه الفوائد الكثيرة للعلاقة الحميمية، فإن الجانب الجمالي له الحظ الأوفر من حيث الفوائد المتعددة لها، بحيث تساعد العلاقة الجنسية في الحصول على بشرة نضرة ومُشرقة.

إذا

كنت تبحثين عن الجمال الطبيعي وتحلمين بالحصول على بشرة صحية خالية من الشوائب، فالمواظبة على ممارسة العلاقة الزوجية من شأنها أن تحقق لك هذه الأمنية.

وفيما يلي أهم فوائدها الجمالية:

– تحسن من الدورة الدموية ويزيد من ضخ الأوكسجين للبشرة والجلد وهو ما يزيد من توهج الشخص ونضارة البشرة.

– تقلل من ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة لأنه يزيد من إنتاج الكولاجين.

– تمنع جفاف الجلد ويقلل من خشونته.

– تزيد من امتصاص فيتامين «ه» وهو ما يفيد الشعر والأظافر جدا.

-إذا

كنت تُعانين من خطوط الشفاه الرقيقة التي تظهر شفتيك بشكل جاف وشاحب، فقد أثبت الدراسات أن التقبيل من شأنه أن يخفف من ذلك، باعتبار أنه من الرياضات التي تزيد من تدفق الدم إلى الشفاه، مما يجعل شفتيك أكثر شبابا وتألقا.

الأظافر كذلك لها نصيب من فوائد العلاقة الحميمية، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن ممارسة العلاقة الجنسية يزيد من تحسن قدرة الجسم على امتصاص المواد الغذائية بشكل فعال، ما يزيد الفيتامينات والمعادن الأساسية التي تساعد على صحة الأظافر.

ولأن الشعر نصف جمال المرأة، فقد كشفت الدراسات أن العلاقة الحميمية تزيد من تنشيط الدورة الدموية وبالتالي تُحافظ على فروة الرأس وتمنع الشعر من التساقط بكثرة.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق