fbpx
الأخبار

«مجلس الوزراء» يشيد بنتائج زيارة بوتين لمصر

 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع مجلس الوزراء، اليوم  الأربعاء، على أهمية النتائج الخاصة بزيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لمصر.

 وأضاف أنها  شهدت التوقيع على وثيقة، بدء إشارة تنفيذ محطة الضبعة لتوليد الكهرباء من الطاقة النووية، لتكون من المحطات التي تجمع بين أحدث التقنيات العالمية وأكثر درجات الأمان، هذا فضلًا عن الاتفاق على إقامة منطقة صناعية روسية بالمنطقة الاقتصادية بقناة السويس.

وأشار مدبولي خلال الاجتماع إلى التوصيات المهمة التي انتهى إليها منتدى «أفريقيا 2017»، الذي عقد في شرم الشيخ في الفترة من 7 إلى 9 ديسمبر الجاري.

واستعرض

مجلس الوزراء خلال اجتماعه تقريرا لوزير البترول والثروة المعدنية حول آخر تطورات كشف ظهر، مستعرضًا نتائج التجارب الفنية والهندسية الخاصة بالتشغيل المبدئي للمرحلة الأولى لمحطة معالجة الغاز البرية في منطقة الجليل ببورسعيد، والتي ستستقبل الغاز المستخرج من حقول وآبار ظهر، والتي ستسهم بدخولها للشبكة القومية مع الاكتشافات الأخرى في الوصول إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي من الإنتاج المحلي من الغاز الطبيعي قبل نهاية العام المقبل.

 

 

 

 

 

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق