fbpx
المحافظات

محافظة أسيوط تنظم «رحلة سياحية» لوفد القافلة الطبية الدولية

أكد المهندس ياسر الدسوقى محافظ أسيوط، أهمية السياحة والدور الذي تقوم به في التبادل الثقافي بين الشعوب، لافتاً إلى أن أسيوط تزخر بالعديد من الأماكن الأثرية والسياحية تمثل مختلف العصور والحضارات كالفرعونية والقبطية والإسلامية والرومانية.

ونوه عن الاهتمام بمسار العائلة المقدسة واستغلال تلك الأماكن في الترويج السياحي وغيرها مشيدًا بجهود الدولة في دعم ودفع عجلة السياحة سواء الداخلية أو الخارجية.

وقال عثمان الحسينى، مدير الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحي بمحافظة أسيوط، إنه تم تنظيم رحلة سياحية لوفد القافلة الطبية الدولية من أطباء العمل التطوعى القادمون إلى مصر من عدة دول منها الولايات المتحدة الأمريكية والمغرب وإيطاليا والسويد والفلبين وجنوب أفريقيا بهدف تقديم الخدمة الطبية بالمجان للمواطنين الذين يعانون من تشوهات خلقية، حيث رافقهم خلال الرحلة احمد معوض مدير عام الآثار الإسلامية والقبطية بمحافظة أسيوط وعبداللطيف عابد رئيس جمعية أصدقاء السائح.

وأوضح

عثمان الحسينى، أن وفد أطباء العمل التطوعى بدأ جولتهم بزيارة معهد فؤاد الأول، حيث تعرفوا على محتويات المعهد من المتحف الخاص بالمعهد والمكتبة والمعمل والمسجد الأثرى، وإتجه وفد أطباء العمل التطوعى بعد ذلك إلى دير السيدة العذراء بدرنكة، حيث قاموا بزيارة المعالم الأثرية القبطية التى يحويها دير السيدة العذراء أثناء مرور الرحلة بالمكان.

فى

ختام الرحلة السياحية قدمت الهيئة الإقليمية للتنشيط السياحى بمحافظة أسيوط لوفد أطباء العمل التطوعى الأسطوانات المدمجة عن المعالم الأثرية لمحافظة أسيوط وكتيبات عن محافظة أسيوط وما تحتوية من مقومات جذب سياحى.

الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق