fbpx
أهم الأخبارالأخبار

وزيرا دفاع مصر وفرنسا يبحثان التعاون المشترك

عقد الفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، لقاءً، مع وزيرة القوات المسلحة الفرنسية “فلورانس بارلى”، والوفد المرافق لها، الذى يزور مصر حاليا، تناول عددًا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، فى ضوء تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وبحث أوجه التعاون العسكرى بين البلدين فى مجالات الدفاع والتصنيع المشترك وتبادل الخبرات والتدريب.

وأعرب القائد العام عن اعتزازه بزيارة الوزيرة الفرنسية لمصر والتى تأتى إمتداداً لعلاقات راسخة من الشراكة والتعاون المثمر مع فرنسا ولا سيما فى المجال العسكرى، وتوافق رؤى القيادة السياسية للبلدين الصديقين تجاه دعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة، وتنسيق الجهود والمواقف المشتركة تجاه العديد من القضايا إقليميًّا ودوليًّا.

ومن جانبها، أشادت فلورانس بارلى بجهود مصر وقواتها المسلحة فى محاربة الإرهاب، ودورها الداعم للأمن والاستقرار على المستويين الإقليمى والدولى فى ضوء العلاقات المتميزة، مؤكدة حرص بلادها على تعزيز أوجه التعاون المشترك مع مصر فى العديد من المجالات.

حضر اللقاء، الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة، وعدد من قادة الجيش.

وتفقد الوزيران- عقب اللقاء- أحد القواعد الجوية المصرية التى تضم أحدث المقاتلات متعددة المهام من الرافال المنضمة حديثًا، واستمعا إلى شرح يتضمن الإمكانات التدريبية والقتالية والفنية للقاعدة بعد تطويرها وتحديثها بالإستفادة من الخبرات الفرنسية، وصولاً لأرقى النظم العلمية والتكنولوجية ونظم التسليح العالمية.

وافتتحا أحد المنشآت التدريبية المتطورة التى تضم أحدث قاعات التدريب ونظم المحاكيات لطائرات الرافال، وناقشا عددًا من الطيارين فى أسلوب التدريب وتنفيذ المهام المخططة.

كما استمعا إلى شرح لمراحل الإعداد والتخطيط لأحد الطلعات التدريبية المخططة، وتفقدا معرضًا لمعدات ومنظومات التأمين الفنى للمقاتلات متعددة المهام.

وأشاد وزيري الدفاع، بالأداء المتميز والكفاءة العالية لمقاتلي القوات الجوية، وسرعة استيعابهم لأحدث التقنيات والنظم العالمية الحديثة.

وأكد القائد العام، أن انضمام الجيل الرابع من مقاتلات الرافال؛ يمثل إضافة قوية لقدراتنا الجوية، نستطيع من خلالها تنفيذ كل ما نُكلَّف به من مهام على الاتجاهات الاستراتيجية المختلفة، كما يزيد من قدرة قواتنا المسلحة فى الحفاظ على أمن مصر القومى والإقليمي ضد أى تهديدات.

حضر الجولة، الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، وعدد من قادة القوات المسلحة والوفد الفرنسى المرافق.

يذكر أن مراسم استقبال رسمية، واستعراضًا لحرس الشرف، أُجريا للوزيرة فور وصولها، بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع، وعزفت الموسيقى العسكرية السلام الوطنى لكلا البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى