fbpx
أهم الأخباراخترنا لكعربي وعالمي

اتحاد الجامعات العربية يُعقد اجتماع مجلس ادارة ضمان الجوده والاعتماد في عمان ( صور )

محمد ناصر

 

اختتم في مقر الامانه العامه لاتحاد الجامعات العربية اليوم الاحد ١٣ / ١٠ /٢٠١٩ اجتماع مجلس ادارة المجلس العربي لضمان الجوده والاعتماد بمُشاركة الامين العام للاتحاد رئيس مجلس الاداره الدكتور عمرو عزت سلامه والامين العام المساعد مدير المجلس الدكتور عبدالرحيم الحنيطي والامين العام المُساعد للاتحاد والدكتور خميسي حميدي. وأعضاء مجلس الاداره من الاردن مصر والبحرين والجزائر والسعوديه والإمارات .

وناقش اعضاء المجلس بنود جدول الاعمال الذي قدمته الامانه العامه للمجلس وتضمن مناقشة إنجازات المجلس على مستوى عقد الورش التدريبية ومشروع تصنيف الجامعات العربية والمؤتمر الدولي السنوي لضمان الجوده والاعتماد لاتحاد الجامعات العربية والذي تستضيف مقره الدائم جامعة الزرقاء والأدلة للجمعيات العلمية للكليات المتناظرة في الجامعات العربية وحث الجمعيات على الانتهاء من اعداد الادله وفق المعايير الدولية المُعتمده . 

واكد” سلامة ”  على أهمية الوعي لدى الجامعات العربية للاستفاده من برامج الاتحاد وخططه الاستراتيجيةً والتثقيفية التي يبذلها للارتقاء بمستوى التعليم العالي في الجامعات العربية ونشر ثقافة الجوده التي اصبحت مُنتشره في معظم الجامعات العربية .

وأضاف” سلامة ”  ان الاتحاد يولي ضمان الجوده أهمية خاصه من خلال وجود وحدات خاصه بضمان الجوده والاعتماد وتطبيق المعايير الدقيقه لمعظم التخصصات والبرامج التدريسية في الجامعات العربية ، كم آشار الى أهمية الجوده وتأثيرها المُباشر على تحسين مستوى التعليم وجودته مِن خلال تطبيق المعايير الدولية المعتمده في العلميه التعليمية، مما يوفر بيئه تنافسية جيده للجامعات خصوصاً في ظل احتدام المنافسه بين المؤسسات التعليمية الدولية ومحاولتها استقطاب الطلبه والحصول على مراكز مُتقدمه في التصنيفات الدولية.

فى المقابل أوضح الدكتور عبدالرحيم الحنيطي ان المجلس بذل جهوداً كبيره لاعداد الادله الاسترشاديه بمعظم التخصصات الاكاديمية في الجامعات العربية ويسعى لاستكمال باقي التخصصات في الجامعات العربية ، مع حرصه على الاستمرار في عقد الورش والفعاليات العلمية التي تُعزز ثقافة الجوده ونشرها بين الأوساط الاكاديمية لارتباطها وانعكاسها المُباشر على مستوى الخريجين ورفع الكفاءة العلمية والعملية لديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى