fbpx
اخترنا لكالأخبار

اتحاد المحامين العرب يدعو جامعة الدول لتبني قضية ضحايا الناتو بليبيا

كتب- محمد عيد:

اصدر اتحاد المحامين العرب في ختام دورته الرابعه والعشرون المنعقد بتونس في الفترة من ١٦الي ١٨،مارس الجاري بيانا ختامياً بحضور رئيس اللجنة القانونية لرابطة ضحايا الناتو والحرب علي ليبيا.

وتضمن البيان الختامي، دعم ومساندة رابطة “ضحايا الناتو” ودعى جامعة الدول العربية الى التحرك الفوري من أجل انصاف الشعب الليبي جراء ماتعرض له من اضرار وتشكيل فريق قانوني داعم ومساند للرابطة في رفع الدعاوى أمام القضاء الدولي وتعويض المتضررين.

وأعربت المحامية الدولية جيني ميرر رئيسة رابطة الحقوقيين الديمقراطيين العالمية ومقرها نيويورك ،عن دعمها لرابطة ضحايا الناتو في ليبيا واستعدادها لرفع قضايا امام المحاكم الأمريكية لمحاسبة الضالعين في العدوان على ليبيا وتعويض ضحايا الناتو وذويهم معربة عن تضامنها مع الشعب الليبي واسر الشهداء.

وابدى المحامي صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب باوروبا ،عن استعداد الجمعية لدعم ومساندة رابطة ضحايا الناتو في ليبيا وعن دعمه وتشجيعه لجهودها الرامية لمحاكمة مجرمي الحرب ومرتكبي الجرائم ضد الانسانية في ليبيا وتعهد بالعمل على رفع قضايا ضد المسؤلين البريطانيين الذين ساهموا وشاركو في العمليات العسكرية التي استهدفت المدنيين في ليبيا وذلك امام المحاكم البريطانية

زر الذهاب إلى الأعلى