fbpx
اخترنا لكعربي وعالمي

الجيل يندد بمنع الإرهابيين للمدنيين من الخروج من الغوطة عبر الممر الآمن

ندد حزب الجيل الديمقراطى برئاسة ناجى الشهابى فى بيان له صدر اليوم بمنع الإرهابيين للمدنيين من الخروج من الغوطة عبر الممر الآمن الذى حدده الجيش العربى السورى.

وتابع الجيل فى بيانه لقد واصل إرهابيو تنظيم جبهة النصرة والمجموعات التكفيرية المرتبطة به استهداف مسار الممر الآمن المحدد لخروج المدنيين من الغوطة بريف دمشق بالقذائف وذلك لمنعهم من الخروج ليتمكنوا من استخدامهم كدروع بشرية.

وأكد البيان أن الاعلام المرتبط بالمخطط الغربى الصهيونى يقلب الحقائق وينشر الأكاذيب ويتهم جيشنا العربى السورى بافتراءات وينسب اليه ما ترتكبه المجموعات الارهابية المرتبطة بتنظيم النصرة الإرهابي.

وأضاف أن المجموعات الإرهابية اعتدت صباح اليوم بـ 5 قذائف على أطراف الممر الآمن بغية دب الذعر في نفوس المدنيين حتى لا يقتربوا منه لمنعهم من المغادرة.

مما يعيد الى الاذهان ما سبق أن ارتكبه الارهابيون في فبراير عام 2017 من اعتداءات على المدنيين فى الممر الامن الذى حدده الجيش السورى وقتها لخروج المدنيين من الغوطة واستخدامهم كدروع بشرية والسطو على المساعدات الإنسانية التي يتم إيصالها إليهم بإشراف الهلال الأحمر العربي السوري.

من جهته أشاد ناجى الشهابى رئيس حزب الجيل، بالاستعدادات اللوجستية التى اعدتها الحكومة السورية والجيش العربى الاول لاستقبال المدنيين الراغبين بالخروج من الغوطة والذين تحتجزهم المجموعات الإرهابية وذلك خلال الهدنة التى تبدأ الساعة التاسعة صباحا وحتى الثانية من بعد الظهر وتجهيز نقطة عبور للمدنيين بكل اللوازم الطبية والصحية من سيارات إسعاف وسيارات نقل عامة لنقلهم من الغوطة إلى مركز الإقامة المؤقتة في الدوير بريف دمشق المجهز مسبقا بكل الخدمات الأساسية من أماكن سكن وإطعام ومركز صحي .

زر الذهاب إلى الأعلى