fbpx
أهم الأخبارالأخبار

بدء أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الـ63 بمشاركة مصر

 

بدأت أعمال المؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في دورته الـ63، وذلك بمقر الوكالة في العاصمة النمساوية فيينا، اليوم الاثنين، بحضور وزير الكهرباء والطاقة المتجددة الدكتور محمد شاكر، على رأس وفد مصري رفيع المستوى.

 

شارك في افتتاح المؤتمر وزراء وقيادات حكومية رفيعة المستوى، ورؤساء هيئات الطاقة الذرية في 171 دولة من الدول الأعضاء بالوكالة، والمدير العام المؤقت كيرونيل فيروتا.

 

بدأت أعمال المؤتمر بالوقوف دقيقة حدادًا على روح المدير العام السابق يوكيا أمانو الذي تُوفي في يوليو الماضي، مع تقديم العزاء إلى الشعب الياباني في وفاته.

 

واستعرض المؤتمر دور الوكالة في تعزيز الأمان والسلامة النووية وزيادة الاستخدامات السلمية لها، إضافة إلى جهود الوكالة في مكافحة تغير المناخ من خلال العديد من المؤتمرات وورش العمل التقنية المتخصصة.

 

وفي الجلسة الافتتاحية، بدأ المؤتمر العام في إجراءات انتخاب 11 عضوًا جديدًا لمجلس محافظي الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي يضم 35 عضوًا.

 

ومن المقرر أن يتم في وقت لاحق مناقشة التقرير السنوي للوكالة الدولية للطاقة الذرية والبيانات المالية لعام 2018، كما من المتوقع أن تتم الموافقة على برنامج الوكالة وميزانيتها لعامي 2020-2021.

بواسطة
نهلة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى