fbpx
اقتصاد وبنوكالأخبار

جهود مصر في ريادة الاعمال تؤتي بثمارها.. إشادات دولية ..وتأكيدات محلية بالقضاء على البيروقراطية

بعد النجاحات الاقتصادية الذي حققتها مصر في ريادة الاعمال، أشاد رئيس مجموعة البنك الدولى، بالجهود المصرية فى مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة فى هذا المجال، مؤكدا أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية فى الاستثمار فى رأس المال البشرى.

وقد أعلن برلمانيون عن ترحيبهم بهذه التصريحات مؤكدين انها جاءت نتاج للجهود التي تقوم بها الدولة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحين أن الاصلاحات الاقتصادية التي قامت بها مصر ستؤتي ثماراها وسيتفهما المجتمع الدولي.

ومن جانبه ، أشاد محمد منظور نائب رئيس حزب مستقبل وطن بما صرحه الدكتور جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولي خلال الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي بمشاركة الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي بمدينة بالى الإندونيسية حين أكد أن مصر مثال يحتذى به بالاستثمار في رأس المال البشرى قائلا:”مصر كانت من أول الدول التي انضمت لبرنامج البنك الدولي للاستثمار في رأس المال البشرى”.

وقال منظور إن البنك ساهم في دعم قطاع الصحة بمصر بقيمة 530 مليون دولار، وقطاع التعليم بقيمة 500 مليون دولار وهذا مُؤشر قوي على نجاح خطة الإصلاح الاقتصادي التي بدأها الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد نظام الحكم في عام 2014، مُؤكدًا أن مبادرة الرئيس للاستثمار في رأس المال البشري تعد نقلة نوعية في تاريخ مصر بما تتضمنه من ربط تنمية مهارات الشباب وتدريبهم على احتياجات سوق العمل، مُشيرًا إلى أن الرئيس عبدالفتاح يستهدف حل الأزمات وخاصة المُتعلقة بالاقتصاد التي تراكمت على مصر منذ سنوات بأيدلوجيات مُحددة وحلول جذرية تستهدف القضاء على البيروقراطية التي أخرت وعطلت حركة التنمية بمصر.

كما أكد نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن الرئيس أعلن سابقًا بأنه سيهتم خلال فترة رئاسته الجديدة بملفات الثقافة والتعليم والصحة في مرحلة بناء الإنسان المصري وهذا يدل على أنه يستهدف الاستثمار في العقول البشرية لنهضة مصر في كافة القطاعات.

وأضافت ثريا الشيخ ، عضو اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، أنه من المهم زيادة دعم البنك للقطاع الخاص وتشجيع الابتكار فى المنطقة العربية، داعية مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.

بواسطة
إيمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى