fbpx
المحافظات

دعم منظومة النظافة بالبحيرة بمعدات جديدة بمبلغ 16 مليون و 590 ألف جنية .

البحيرة – عصام النجار

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة عن دعم منظومة النظافة بنطاق المحافظة بمعدات جديدة بلغت قيمتها الاجمالية 16 مليون و 590 ألف جنية ضمن الخطة الاستثمارية للمحافظة عن العام المالي الحالي والتي تم خلالها رصد 84 مليون جنية لأول مرة لتدعيم منظومة النظافة على أرض البحيرة بخلاف المعدات الموجودة حالياً.

جاء ذلك خلال تفقد محافظ البحيرة للمعدات الجديدة بساحة مجمع دمنهور الثقافي تمهيداً لتوزيعها على المراكز والمدن بحضور المهندس حازم الأشموني – سكرتير عام المحافظة ومدير إدارة البيئة بالمحافظة .

وتلك المعدات عبارة عن :عدد 3 سيارة مكبس حمولة 20 طن سعر السيارة الواحدة 2 مليون و300 ألف جنية، وعدد 6 مكانس شوارع قيمة الواحدة مليون و 615 ألف جنية.

هذا وقد أكد محافظ البحيرة أنه بإضافة تلك المعدات يكون قد تم استكمال جميع السيارات ووحدات كنس الشوارع المستهدف تزويد الوحدات المحلية بها للعام الحالي وجارى استكمال توريد صناديق القمامة الخاصة بالسيارات المكبس ال20 طن

مشيراً أنه ولأول مرة يتم اعتماد مبلغ تجاوز ال84 مليون جنية لدعم جهود وأعمال النظافة وتوفير أكبر عدد من المعدات تشهده المحافظة بإضافة عدد 22 سيارة مكبس 20 طن و15 وحدة كنس الشوارع و9 سيارة بدالة و1880 صندوق قمامة تم توزيعها على جميع المراكز والمدن للقضاء على مشكلة القمامة بمختلف أماكن التجمعات .

وأشار المحافظ أن تلك المعدات ستسهم فى الوصول بمنظومة النظافة إلى أعلى مستوياتها وتحقيق نتائج ملموسة وعالية على أرض الواقع .

هذا وقد تفقد محافظ البحيرة الوحدات والمعدات الجديدة وشدد على اختيار أكفأ العناصر للعمل عليها وتدريبها التدريب الأمثل وكذا عمل الصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار اللازمة لضمان استمرار تشغيلها .

مشيراً إلى استمرار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النظافة ، ومنع تواجد أي تراكمات والحفاظ على البيئة وظهور المدن بالشكل الجمالي والحضاري حيث حققت المحافظة تقدماً واضحاً في تطوير المنظومة من خلال تزويدها بأحدث المعدات.

زر الذهاب إلى الأعلى