fbpx
الأخبار

رئيس الأمة الكويتي لـ”عبد العال”: المواقف المصرية تجاهنا  محفورة فى القلوب ونتوارثها جيل بعد جيل

أكد   رئيس مجلس الأمة  الكويتى،  مرزوق الغانم،  أن العلاقات المصرية الكويتية راسخة  ومميزة عبر الزمن، وواجب علينا أن تعرف كل الأجيال الجديدة قوة العلاقة بين البلدين فهى علاقة مميزة الروابط لا تقتصر على الدم والأصول المشتركة ولكنها علاقة قائمة على الوقوف مع بعضنا البعض فى كل المحن.

جاء ذلك في لقاءه رئيس مجلس النواب، د. علي عبد العال، وذلك فى إطار الزيارة الرسمية التى يقوم بها الوفد المصرى للكويت لتعزيز التعاون المشترك بين البلدين .

وأضاف أن الشعب الكويتى  فى قمة السعادة بوجود الوفد المصرى،مؤكدا أن الدكتور  على عبدالعال رئيس مجلس النواب  يحظى بحب الجميع فى الكويت  لدماثة الخلق والادب  الذى يتمتع به.

وأضاف أن الكويت لا تستطيع أن تنسى أن أول بعثة  تعليمية للكويت ، هى بعثة مصرية ورفضت مصر ان تدفع الكويت أي شيئ، وكانت تلك  نواة بدء التعليم فى الكويت.

وأضاف أينما تضع يدك فى اى مكان فى الكويت تجد مصر فى المدارس المعلمين  للمسرح والرياضة والاقتصاد، كما  أن الدستور الكويتى كتب بمساعدة المصريين، لافتا إلى أن الأراضى المصرية والكويتية دفن الاثنين فيها معا فعندما احتل صدام حسين،  الكويت وجدنا المواقف المصرية  المشرفة، وقوية وثابته ولم تضع أى اعتبارات  لتوازنات فتلك  مواقف محفورة فى قلوب كل الكويتين ونتوارثها جيل بعد جيل.

وأشاد بالدور الكبير الذى لعبه الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب ورئيس البرلمان العربى واحتضان مصر لقضايا العرب والتعامل بحكمة مع الملفات الحساسة قائلا :”نحن دائما سند لكم  اهلا بكم فى الكويت فانتم اهل الدار، ونحن ضيوف عليكم” .

زر الذهاب إلى الأعلى