fbpx
أهم الأخباراخترنا لكاقتصاد وبنوك

رجال أعمال سعوديون ومصريون يستعدون لإعادة اعمار العراق وسوريا وليبيا

ذكرت قناة “روسيا اليوم” اليوم الاحد ان مجموعة من المستثمرين المصريين والسعوديين تستعد للقيام بدور اكثر نشاطا في اعادة اعمار العراق وليبيا وسوريا خلال الفترة المقبلة من خلال ضخ استثمارات ضخمة في هذة البلاد.

وجاءت هذه المبادرة بالتعاون بين اتحاد الغرف التجارية المصرية «فيدكوك» ومجلس الغرف السعودية ومجلس الأعمال المصري السعودي.

وقال أحمد الوكيل رئيس فيدكوك إن القاهرة والرياض قد توصلتا إلى اتفاق لمواصلة تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين والاستفادة من إمكانياتهما الاقتصادية لإعادة بناء العراق وليبيا وسوريا.

وقال الوكيل “في وقت لاحق من هذا العام، انه سيعقد اجتماعان موسعان في ليبيا وسوريا لبحث سبل دعم اقتصادهم”، مشيرا إلى أن الاجتماعات سيحضرها رجال أعمال من عدة بلدان عربية.

وقال سلمان الجميلي وزير التخطيط العراقي في مقابلة مع “المونيتور” من مكتبه في بغداد في وقت سابق من يناير إن بلاده ستحتاج إلى مبالغ هائلة لإعادة بناء المناطق المحررة من سيطرة الدولة الإسلامية.

بينما أشار إلى أنه من السابق لأوانه التوصل إلى تقدير دقيق، ولكنه توقع أن المبلغ سيكون حوالي 100 مليار دولار، مشيرا إلى أن هذا الرقم يشمل جميع المناطق التي تضررت أثناء وجود تنظيم الدولة الإسلامية إما عن طريق الاحتلال المباشر أو بسبب الاعمال الارهابية“.

ومن المقرر ان تستضيف الكويت مؤتمرا دوليا في وقت لاحق من هذا الشهر لاعادة اعمار العراق.

بواسطة
منة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى