fbpx
الرياضة

روبيرتو كارلوس: لهذا السبب ..«رونالدو» البرتغالي أفضل من ميسي ونيمار

يؤمن الظهير الأيسر الأسطوري روبيرتو كارلوس، لاعب نادي ريال مدريد السابق، بأن إحترافية كريستيانو رونالدو و عزيمته وإصراره تجعلانه مُتفوقًا عن ميسي ونيمار.

كارلوس، قال في تصريحات له لصحيفة أس الإسبانية، بأن في هذه الأيام التي نعيشها فإنه حينما نتحدث عن الكرة فأننا نتحدث عن نيمار وميسي ورونالدو.

وأضاف بأن رونالدو البرتغالي عمل على نفسه من أجل تطويرها، وحين الحديث عن الكرة الذهبية أو غيرها من الجوائز، نحن لا نكون بصدد أي شخص يملك حق التصويت لمنحها، بل نتحدث عن أشخاص على علم بكرة القدم، ويبحثون عن إحصائيات اللاعبين، ويختارون الأفضل في العالم.

وعبًر روبيترو كارلوس عن رأيه بأن رونالدو له الأسبقية، عن مُنافسه اللدود ليونيل ميسي، والبرازيلي الصاعد بسرعة الصاروخ نيمار جونيور.

وكان المُهاجم الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو قد فاز هذا الموسم بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الحافلة، مُلهمًا ناديه ريال مدريد للفوز بالدوري، ودوري الأبطال، وكأس السوبر الإسباني، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية.

في هذا الصدد كان اللاعب البرازيلي الأسطورة  ريفالدو ، قد دقاع عن البرتغالي كريتسيانو رونالدو، والذ نال انتقادات لاذعة بعد تصريحاته التي وصفها بالبعض بالمتعجرفة ، والتي قال فيها بأنه أفضل لاعبي كرة القدم في التاريخ.

وجاءت تصريحات « ريفالدو » عقب فوزه بالكرة الذهبية الخامسة في مسيرته الكروية، مُتساويًا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي، واللذين يتقاسمان الكرة الذهبية، في العشر سنوات الماضية.

وقال « ريفالدو »، في تصريحات نقلتها عنه صحيفة آس الإسبانية، :«لو كسبت الكرة الذهبية لخمسة مرات، لقلت بأني الأفضل لاعب في التاريخ كذلك».

وكان رونالدو قد توج موسمًا رائعًا بالتتويج بالكرة الذهبية، بعد سنة، حقق فيها عديد من الإنجازات مع ناديه ريال مدريد، ومنتخب البرتغال، فحقق مع النادي الملكي، لقب الدوري الإسباني، ولقب دوري أبطال أوروبا، للمرة الثانية عشر في تاريخه، والثانية على التوالي، وفاز بكأس العالم للمرة الثانية على التوالي مع النادي، ووصل لكأس العالم مع المنتخب البرتغالي، فضلا عن فوزه بلقب كأس السوبر الإسباني بعد الفوز على برشلونة في المبارتين.

وتقع البرتغال في المجموعة الثانية الحديدية في كاس العالم بروسيا 2018، ويأمل أبطال أوروبا في كاس عالم مثالية، بقيادة صاروخ ماديرا الذي تضع عليه الجماهير آمالاً عريضة، ويواجه البرتغاليون في البطولة منتخبات إسبانيا الجارة القوية، فضلاً عن المنتخب المغربي والذي تأهل من مجموعة صعبة في التصفيات الإفريقية، والمنتخب الإيراني والذي صنع أرقامَا مُذهلة في التصفيات الأسيوية، والتي تأهل منها مُبكرا الى المونديال الذي يقام الصيف القادم ببلاد الروس.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى