fbpx
الرياضة

ريال مدريد يصطدم بجريميو البرازيلي في نهائي المونديال

يترقب عشاق الكرة العالمية، في تمام السابعة مساء، بتوقيت القاهرة، موقعة شرسة بين العملاق الإسباني ريال مدريد وجريميو البرازيلي، على ملعب ستاد مدينة زايد الرياضية، في نهائي كأس العالم للأندية الذي تستضيفه الإمارات.
ويسعى حامل اللقب ريال مدريد، لتحقيق الانتصار على جريميو ليكمل سلسلة بطولاته  قي أنجح أعوامه بالفوز بلقب مونديال الأندية، ليكون أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه، كما أنه سينهي عام 2017 بحصد 5 ألقاب.

ولم يستطع أي فريق من أمريكا الجنوبية، الفوز على منافسه الأوروبي في كأس العالم للأندية، منذ أن تغلب كورينثيانز، القادم من البرازيل مثل جريميو، على تشيلسي في عام 2012، لكن عنصر المفاجأة ليس مستبعدا بشكل كامل في نسخة هذا العام في أبوظبي.
وتأهل الريال إلى نهائي البطولة بعدما أفلت من هزيمة مفاجأة أمام الجزيرة الإماراتي، وحول تأخره إلى فوز بأقدام الثنائي كرستيانو رونالدو وجاريث بيل.
في المقابل، شق الفريق البرازيلي طريقه بصعوبة في البطولة عبر الدور قبل النهائي بتغلبه على باتشوكا المكسيكي 1-0 عقب وقت إضافي.
واستعاد ريال مدريد جهود عدد من العناصر الأساسية للقاء اليوم، حيث قالت صحيفة آس، إن القائد سيرجيو راموس، شارك في التدريبات  الأخيرة بشكل طبيعي، ومن المتوقع أن يكون جاهزًا للمشاركة في المباراة النهائية أمام جريميو.
ويخشى الملكي أن يواجه نفس سيناريو نهائي نسخة العام الماضي، حيث تراجع في النتيجة أمام كاشيما أنتلرز الياباني، قبل أن يفوز في النهاية بنتيجة 4-2 عقب وقت إضافي، بمساعدة ثلاثية رونالدو.\
وفي سياق آخر، تحمل المباراة أهمية كبيرة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي أصبح الهداف التاريخي لكأس العالم للأندية بتسجيله للمرة السادسة في 3 نسخ مختلفة، ويسعى لتوسيع الفارق عن أقرب منافسيه لويس سواريز وليونيل ميسي وسيزار دلجادو بـ٥ أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى