fbpx
الرياضة

زولا: كان موسمي مع ساري صعبًا‎

يكشف جيانفرانكو زولا عن سبب كون موسمه في تشيلسي مع ماوريسيو ساري “استثنائيًا ولكنه صعبًا ، نظرًا لأنه يتمتع برأي كبير حول أفكاره الخاصة” ، ويحلل طرد نابولي لكارلو أنشيلوتي.

أسطورة إيطاليا جعلت إنجلترا وطنه بعد سنوات عديدة في تشيلسي ، كلاعب ومساعد مدرب لساري.

وقال زولا لصحيفة “لا جازيتا ديلو سبورت”: “كان موسمي مع ساري صعبًا ، لكنه استثنائي من الناحية المهنية”.

“هذا صعب لأن لساري شخصية قوية ، إنه يعمل بجد ولديه رأي كبير في أفكاره. لم يكن من السهل إقناعه باستخدام طرق مختلفة عندما كان عليه التعامل مع كرة القدم الإنجليزية.

وأضاف : لقد كانت استثنائية بسبب الطريقة التي خطط بها لعمله ، والتركيز على التفاصيل في التحضير للألعاب ودراسة متأنية للمعارضة. كل ذلك يمثل منحنى تعليمي هائل بالنسبة لي.

لقد حاولت مساعدته وموظفيه الإيطاليين في التعامل مع الثقافة الإنجليزية والتعامل معها ، لذلك كان دوري. عندما غادر ، لم يشكر أي شخص على وجه الخصوص ، ولكن هذا ما يشبه ساري. إنه رجل متحفظ للغاية. ”

لم تكن العودة إلى إيطاليا مفاجئة ، لكن وجهته ليوفنتوس كانت بمثابة صدمة للكثيرين بعد عصر نابولي.

وأضاف زولا: “يمكن لساري إدخال يوفنتوس في بعد جديد وأعتقد أن خبرته في تشيلسي يمكن أن تكون مفيدة للغاية أيضًا”.

بالنسبة لنابولي ، فإنهم يكافحون لإعادة البناء بعد رحيل ساري ، بعد إقالة كارلو أنشيلوتي هذا الأسبوع لجلب جينارو جاتوسو.

“أنا حزين للغاية ، لأنني ما زلت مولعًا بنابولي والمدينة. من الخارج ، يبدو الأمر كما لو أن الوضع قد عجل بسبب عدم وجود توازن. لقد سجلوا عددًا أقل من الأهداف مقارنة بالسنوات الأخيرة وتنازلوا أكثر مما جعلهم فريقًا أكثر هشاشة. نابولي لا يلعب بشكل سيء ، لكن إحصائياتهم تدهورت.

“واحدة من أعظم صفات كارلو هي القدرة على خلق التعاطف داخل غرفة ارتداء الملابس ، لذلك لا أعتقد أنه فقد السيطرة على الفريق.”

إذا كان هناك أي شيء ، فقد كان الاحتكاك بين الفريق والرئيس أوريليو دي لورينتيس ، في حين أنشيلوتي يختلف مع الراعي بشأن تراجع التدريب.

“لقد كنت دائمًا ضد التراجعات العقابية ، لأنهم لا يفعلون شيئًا سوى إزعاج اللاعبين واستخدام الكثير من الطاقة العقلية التي يمكن إنفاقها في أماكن أخرى” ، أضاف زولا.

دى لورينتس مثل هذا ، فهو لا يبقى مع أي شخص لفترة طويلة ، لكنه يستحق الفضل في إعادة نابولي إلى مستوى عالٍ. الآن يمكن لرينو جاتوسو إعادة التوازن الذي فقده الفريق في الأشهر القليلة الأولى من هذا الموسم. ”

يحل نادي كالياري مسقط رأس زولا في المركز الرابع في الوقت الحالي ، فهل هم حقًا مدينة ليستر في دوري الدرجة الأولى؟

ليستر ليست حكاية خرافية ، إنها حقيقة واقعة. الأمر نفسه ينطبق على كالياري ، حيث كان النادي يبني منذ فترة مع متحف ، والمبادرات الاجتماعية ، وتسليم الرئاسة الفخرية إلى جيجي ريفا هو خطوة رائعة “.

زر الذهاب إلى الأعلى