fbpx
أهم الأخبارالمحافظات

محافظة البحيرة تحصد المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري

أكد اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على دعمه ورعايته للطلبة والطالبات المتفوقين من أبناء المحافظة حيث أنهم يمثلون الأمل والمستقبل المنوط بهم حمل رسالة تنمية وازدهار مصرنا الغالية ، مشيراً إلى الجهود المبذولة وتوفير كافة الإمكانات والوسائل التعليمية المتاحة لصقل وتنمية المواهب لدى الطلاب من خلال الانشطة التربوية المختلفة وتشجيعهم واستثمار طاقتهم في شتى المجالات الفنية والثقافية والرياضية باعتبارها احد محاور منظومة التعليم الجديدة وقاطرة للعبور نحو آفاق مستقبل مشرق وواعد بسواعد ابنائه.

جاء ذلك عقب الإعلان عن فوز ثلاثه طلاب من أبناء محافظة البحيرة بالمركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو ويرفعوا إسم مصر خفاقا ليغرد بين الدول وليثبتول للجميع أن الريادة مصريه دائمآ

واشار ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة ان الطلاب الفائزون هم :_
سهيلة سعد جاب الله بالصف الثاني الثانوي بمدرسة إسماعيل الحبروك التجريبية – إدارة بندر دمنهور وتم تصعيدها لتصفيات العالم العربي « المرحلة الثانوية » ..

عبد الله محمد نصر سعد بالصف الثاني الثانوي بمدرسة النور للمكفوفين – إدارة بندر دمنهور و تم تصعيده لتصفيات العالم العربي « المرحلة الثانوية » ..

علياء مفتاح محمود معروف بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة بلقطر الشرقية الإعدادية – إدارة أبو حمص التعليمية وفاز بالمركز الأول على مستوى الجمهورية « المرحلة الإعدادية » ..

هذا وقد أعرب المحافظ عن سعادته وفخره واعتزازه بالطلاب الفائزين، مؤكداً انهم نماذج مشرفه يحتذي بها هم وأقرانهم من أبنائه المتفوقين فى كافة المجالات وحثهم على مواصلة مسيرة النجاح والتفوق في حياتها المستقبلية و تحقيق أهدافها وطموحاتها .

مشيرا إلى ما تشهده العملية التعليمية في البحيرة من إستقرار ورعاية خاصة بالموهوبين من الطلاب، مؤكداً على ضرورة غرس قيم المواطنة والإهتمام بالنشء الجديد وتشجيعهم على التحدث بالفصحى.

من الجدير بالذكر أن محافظة البحيرة قد حصدت المركز الأول فى تلك المسابقة العام الماضي حيث حصلت الطالبة / نوران فيصل كفوري – الطالبة بالصف الثالث الإعدادي بمدرسة شبرا وسيم الإعدادية المشتركة بإدارة كوم حماده التعليمية على الدرجة النهائية فى التقييم الخاص بالمسابقة وحصلت على المركز الأول على مستوى الوطن العربي في مسابقة التحدث باللغة العربية الفصحى والخطابة والإلقاء الشعري وتعميق دراسة النحو لعام 2019/2020 وقد تم تكريمها من قبل الجامعة العربية.

ويشارك فى تلك المسابقه طلاب المرحلتين الثانوية والاعدادية من مختلف الدول العربية وعملية التقييم تنقسم إلى تقييم شفوى يضم عدة فروع فى اللغة وهى (النحو والصرف والبلاغة والأدب ) وتقييم آخر تحريرى ويضم فروع ( قراءة القرءان والإلقاء الشعرى والكلمة الإرتجالية ) حيث أن المسابقة تقيس قدرات الطلاب في الخطابة الارتجالية ومخارج الحروف والالتزام بالقواعد النحوية وتعبيرات الوجه والتمثيل في الأداء والثقة بالنفس والثقافة اللغوية العامة.

زر الذهاب إلى الأعلى