fbpx
الأخبار

موسى مصطفى موسى: الدولة تواجه تحديات كبيرة تستوجب التكاتف الفترة القادمة

قال المهندس موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسى السابق ورئيس حزب الغد ، أن الفترة القادمة مهمه جداً ،لأن الدولة تواجه صعوبات وتحديات كبيرة تستوجب أن نتكاتف مع بعضنا البعض.

 وتابع موسي خلال مشاركته فى اجتماع الاحزاب السياسية الذى عقد فى حزب الوفد بدعوة من الحزب لتوصل الى وثيقة وطنية توافقية تجتمع حولها الاحزاب السياسية : أن السياسية فى الأخر لازم يكون له هدف ،مضيفاً نحن نتحدث فى السياسة من أجل أن يكون هناك هدف أقتصادى وتنموى يوصلنا الى مرحلة يشعر من خلالها المواطن المصرى انه يعيش بكرامة وعزة نفس فعلاً، متابعاً : أن السياسية لاتعنى أن نتحدث سياسية فقط لاغير ليس لها هدف.

وتابع موسى :أعتقد أن المرحلة القادمة تستوجب من الجميع التكاتف فى جزئين مهمين جداً الجزء الفكرى والسياسى الذى يحافظ على مستقبل البلد ويتصدى لكل الأعداء الموجودين فى مواجهتناً ،والجزء الأخر هو الشباب وكيفية تفعيل المشروعات التنموية وعمل تكتلات أقتصادية مع بعضنا البعض لتحقيق مشروعات توصلنا فعلياً الى حياة مختلفة عن التى نحياها.

وتابع المرشح الرئاسى، : أرى أن مصر لديها انجازات كبيرة ،لكن هذه الأنجازات تتطلب منا أفكار خارج الصندوق، كما أننا يجب أن نتميز جميعاً كـ أحزاب سياسية بأننا نضع أفكار جديدة تساعد الأنجازات التى تمت فعلاً على أرض الواقع ،مضيفاً : أرى أن هناك أليات موجودة وهنبدأ فى نتفيذ ورش عمل حقيقية نتحدث خلالها فى وضع الأفكار التى يمكن أن توصلنا الى نتائج أيجابية فعلية.

واكد موسى،: أن أجتماع الأحزاب فى “بيت الأمة” الذى يمثل كافة الأتجاهات والأفكار والإديلوجيات المشتركة بين الأحزاب من أجل مصلحة الوطن،متابعاً هذه الدعوة وهذا الجمع يجب أن يتخلى عن فكرة ” الشخصنة” والأفكار النمطية،متابعاً أن المعارضة الوطنية يجب أن تعمل لخدة الوطن زتتصدى للافكار الهدامه.

و قال المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب الغد ، “هذا فرصة لتشكيل تكتلات حزبية وخلق معارضة بناءة، ولابد من إحداث توازن بين حزب يكون للدولة وحزب المعارضة”.

وأضاف “نرفض الاندماجات بين الأحزاب السياسية، ربما تكتلات أو ائتلافات، ومبادرة الرئيس للحياة الحزبية في مصر محترمة ومهمة وتعطي فرصة وقبلة حياة للحياة الحزبية في مصر، وعلى الأحزاب أن تقتنص تلك الفرصة وألا تتركها تضيع”.

بواسطة
سيد العبيدي ومحمد عيد
زر الذهاب إلى الأعلى