أهم الأخبارالرياضة

كلاسيكو الأرض | هدف ملغي للريال وباولينيو يضيع التقدم لبرشلونة في الشوط الأول

سيطر التعادل السلبي على أحداث الشوط الأول من مباراة كلاسيكو الأرض بين ريال مدريد وبرشلونة، على ملعب سنتياجو برنابيو في الجولة الـ17 من الدوري الإسباني “ليجا”.
واعتمد زيدان من البداية على تشكيل مكون من نافاس حارس مرمى،  كارفخال، راموس، فاران، مارسيلو، كاسيميرو، كروس، كوفازيتش، مودريتش، كريستيانو رونالدو وكريم بنزيما.

فيما كان فالفيردي، أكثر حرصًا حيث بدأ معتمدًا على تشكيلًا متوازنًا مكون من: تير شتيجن، بيكيه، فيرمايلين، روبيرتو، ألبا، بوسكيتس، راكيتيش، إنييستا، باولينو ميسي ولويس سواريز.

وبدأت المباراة حماسية بشكل كبير من قبل أصحاب الأرض، حيث باغت الدون كرستيانو رونالدو، الضيوف بهدف في الدقيقة الثانية من متابعة برأسية قوية سكنت شباك الحارس تير شتيجن، لكن الحكم ألغاه بداعي التسلل.

https://www.youtube.com/watch?v=kpATK7xDpL8

واستعاد برشلونة زمام الأمور بشكل سريع واستطاع أن يسيطر على منطقة خط الوسط في كلاسيكو الأرض ، إلا أن تحركات مارسيلو ورونالدو من الجبهة اليسرى كانت كلمة السر، ومثلت خطورة على مرمى شتيجن، حيث أضاع رونالدو فرصة هدف محقق من انفراد صريح في الدقيقة 9 من عمر الشوط الأول.

وواصل الريال سيطرته على اللقاء واعتمد على مودريتش أفضل لاعبي الفريقين في تشكيل الخطورة من خلال توزيع  الكرات الطولية على الجانبين، واستغلال سرعات كارفخال ومارسيلو.

ونشطت محركات برشلونة مع انتصاف الشوط الأول حيث خطف ميسي مدافعي الريال ومرر كرة بينية خلف راموس مرت إلى البرازيلي باولينيو وسددها بقوة، وأنقذها بصعوبة الحارس كيلور نافاس محولا الكرة إلى ركنية.

وفي نفس الدقيقة، يرد رونالدو بهجمة عنترية راوغ خلالها جوردي ألبا وسدد بيسراه إلا أن المتألق تير شتيجن تصدى لها بقدمه وحولها إلى ضربة ركنية.

وأتبعها الدون بكرة عرضية أرضية خطيرة للفرنسي كريم بنزيما في قلب دفاعات برشلونة، وتعامل معها بنزيما برعونة ووضعها خارج مرمى البارسا.

وكاد باولينيو، أن يقلب الأوضاع ويضع هدف التقدم للضيوف بعدما قابل عرضية راكيتيتش برأسية قوية أنقذها كيلور نافاس بصعوبة وحولها إلى ضربة ركنية، ليشتعل غضب المديريديين ويردون بهجمة قوية قادها مارسيلو ووجه عرضية ممتازة لبنزيما ووجهها برأسه قوية لكنها مرت بسلام على مرمى البارسا.

كتب
محمد المكاوي
الوسوم
الرابط المختصر -الديوان:
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق