fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

إشادة برلمانية بزيارة السيسي للدول الافريقية.. نواب: تفتح افاق جديدة للتعاون وتنشط الاستثمار

إيمان حسن

أشاد برلمانيون بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لعدد من الدول الافريقية، مؤكدين أن مصر بدأت تعود بقوة لحضن القارة الافريقية ولدورها الريادي في منطقة الشرق الاوسط، موضحين أن مصر جزء رئيسي من افريقيا لذلك فالدولة تعمل جاهدة على تقوية العلاقات مع دول القارة وتنمية الاستثمارت وذلك في ظل رئاسة مصر الدورية للاتحاد الافريقي .

ورصد “الديوان” عدد من اراء النواب ..

حيث قال محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل بمجلس النواب، ان زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى أمريكا، تأتي في توقيتها المناسب حيث تتزامن مع تحسن كافة مؤشرات الاقتصاد في مصر، بما يسمح بتعزيز تدفق مزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر.

واضاف زين الدين ان أمريكا تمتلك اقتصاد متين، وعلينا ان نستغل ذلك من خلال زيادة حجم استثماراتها في مصر، لذلك فان الرئيس عبدالفتاح السيسي يركز في زياراته للولايات المتحدة على عقد لقاءات مع رجال الأعمال والمستثمرين وصناديق الاستثمار الكبرى، حتى يوصل لهم الصورة الجديدة لمصر.

واكد النائب ان مصر دولة كبيرة ورائدة في الشرق الاوسط، والزيارة تأتي في وقت تعج فيه المنطقة بالاحداث، لذلك فهي زيارة هامة ومرتقبة من الجانبين، على اكثر من مستوى

واتفق معه ، طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، والذي أكد أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للعديد من الدول الأفريقية قبل توجهه إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الرئيس دونالد ترامب، تعكس إيمانه الشديد، بمستقبل القارة السمراء، كونها مستقبل الاقتصاد العالمى لامتلاكها كافة العناصر التى تجعلها قبلة للاستثمار بمختلف المجالات.

واضاف ان هذه الزيارات ستسهم في جذب استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة من التعاون مع هذه الدول خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى هذا العام.

وقال ان الزيارات السابقة اتت ثمارها، حيث زاد حجم التبادل التجاري بين مصر وأفريقيا بنسبة 100% في فترة حكم الرئيس السيسي، خاصة بعد إنشاء مشروعات قومية ضخمة خلال الفترة الأخيرة، ومدن جديدة، بما يعطي الثقة لمزيد من المستثمرين للدخول في الأسواق المصرية

أكد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، أن زيارات الرئيس السيسى للدول الإفريقية تفتح آفاق التعاون المتبادل بكل المجالات التجارية والاقتصادية والاستثمارية بجانب الأولوية المتقدمة التى تحظى بها القضايا الإفريقية فى السياسة الخارجية المصرية، تزامنا مع رئاسة مصر الحالية للاتحاد الإفريقى.

وأشاد النائب تامر عبدالقادر، بالسياسة التى أقرها الرئيس السيسى فى التعامل مع الملفات المتنوعة خاصة العلاقات الدولية، مشيرا إلى أن قرارات الإصلاح الاجتماعى والاقتصادى الأخيرة التى أصدرها مؤخرا أثبتت للعالم كله بنجاح الخطى التى انطلقت منذ بداية عهد الرئيس وأنه كما وعد المصريين بتحسين أحوالهم المعيشية.

زر الذهاب إلى الأعلى