fbpx
الأخبار

إطلاق اللجنة العراقية المصرية لتوقيع مذكرات تفاهم فى «الإعمار».. قريبًا

تنطلق اللجنة العراقية المصرية الرئاسية المشتركة التى ستوقع خلالها العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين قريبا، حسبما قال السفير العراقى بالقاهرة حبيب الصدر، مؤكدا أن العلاقة بين القاهرة وبغداد دخلت فى عصر جديد.

وأوضح السفير العراقى، خلال تصريحات اليوم السبت، أن العراق بانتظار دخول الشركات المصرية فى عملية إعمار المدن المحررة، مشيرا إلى أن بلده منفتح على محيطه العربى بشكل أكثر مما كان فى السابق.

وأضاف الصدر، أن بلاده نجحت فى القضاء على الإرهاب عسكريا، ولكن نحتاج لسنوات للقضاء على الفكر الإرهابى، مشددا على ضرورة تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.

ولفت إلى أن القضاء على الفكر الإرهابى يحتاج لتعزيز العمل الثقافى والتوعوى فى المدارس والمؤسسات الدينية، مؤكدا أن مواجهة هذا الفكر ليس مسئولية دولة بمفردها، ولكن يحتاج لدعم المجتمع الدولى.

كما أكد الصدر أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن حملته على الفساد فى البلاد لأنه يدرك أن الفساد والإرهاب وجهان لعملة واحدة، لافتا إلى أن العبادى دأب على فتح مجالات واسعة للتعاون مع الدول العربية، وهذا ما لمسناه خلال زيارته لمصر والمملكة العربية السعودية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى