fbpx
أهم الأخبارالأخبارالحدث

إيفان سوركوش سفير الاتحاد الأوروبي: 27% من الطاقة الشمسية تغطي احتياجاتنا

قال إيفان سوركوش، سفير الاتحاد الأوروبي، إن هناك حوالي 27% من الطاقة الشمسية تغطي احتياجات الاتحاد الأوروبي، مضيفًا أن مصر تتمتع بالكثير من القواعد والأبحاث المعنية بالطاقة الشمسية واستخداماتها.

وأضاف سوركوش، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد لافتتاح محطة الطاقة الشمسية النموذجية متعددة الأغراض ببرج العرب الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، بأحد الفنادق الكبرى بالمحافظة، أن الاتحاد الأوروبي يسعى للمزيد من الأبحاث التي تعطي الحلول بهذا الشأن.

وأوضح سوركوش أن الإشعاع الشمسي الذي يأتي للأرض يمكن أن يكفي العالم كافة، ومع هذه التكنولوجيات الموجودة المملوكة بالشركات الأوروبية يمطح الاتحاد إلى الكثير من الأعمال التي تساعد أمام التحديات المناخية.

وأشار سفير الاتحاد الأوروبي إلى أنه بحلول 2030 سيكون الطلب على الكهرباء في الجنوب سيكون أكثر من في الشمال، مؤكدًا أن العمل حاليًا يستند إلى التكنولوجيات المتقدمة في مجال الطاقة الشمسية بشكل خاص والطاقة المتجددة بشكل عام، ومن ثم استمرار التعاون مع مصر .

وأكد سفير الاتحاد الأوروبي أن التعاون في مجال الطاقة ممتد ، مشيرًا إلى أن هناك مذكرة تفاهم عن الشراكة في الطاقة وتم تحديثها بما يتعلق بالأعمال بين مصر والاتحاد الأوروبي، والأداة الموجودة للطاقة المتجددة.

زر الذهاب إلى الأعلى