fbpx
الأخبار

البسطويسي: السكك الحديدية ستوفر الراحة الكاملة للمواطنين خلال سفرهم في العيد 

أكد حسام البسطويسي ، رئيس الادارة المركزية والتشغيل بهيئة السكك الحديدية، أن الهيئة بداية من وزير النقل يسعون لتقديم الخدمات وتوفير الراحة الكاملة للمواطنين خلال سفرهم في أيام العيد لذلك سيكون هناك زيادة في عدد القطارات  حيث سيكون هناك 6 قطارات مكيفة، و8 مميزة بالاضافة إلى القطارات الخاصة بإجمالي 184 الف مقعد.

وعن مواجهة الاعطال التي قد تحدث، أضاف البسطويسي، في تصريح له، أن هناك اجراءات تم اتخاذها لالتزام القطارات بمواعيدها وعدم التأخر على المواطنين، فضلًا عن وجود لجان لمواجهة أي اعطال خاصة بالاشارات والمزلقانات بالاضافة إلى مركز الازمات ، وهناك دورات امداد ومراكز على مستوى الجمهورية والاوناش.

وأشار البسطويسي، إلى أن خدمة الانترنت لحجز التذاكر مفعلة على موقع الهيئة السكك الحديدية  ، فضلًا عن التشديد على جهات التفتيش التابعة للهيئة بالوجود أمام شبابيك الحجز.

وعن مواجهة السوق السوداء، أوضح البسطويسي، أنه تم تحديد أربع تذاكر للفرد كحد أقصى يأخذهم ببطاقة الرقم القومي، حيث أنه تم مراعاة مجموعة من القواعد والإجراءات المنظمة التي تكفل الحد من السوق السوداء، وانتظام عمليات الصرف بالمحطات وإحكام الرقابة على شبابيك الحجز للحد من بيع التذاكر خارج شبابيك الحجز، بالتنسيق مع شرطة النقل والمواصلات.

ووجه البسطويسي،  رسالة إلى المواطنين بأن يحافظو على القطارات من عربات ومقاعد وزجاج وعدم الاهمال والتخريب حيث أن السكك الحديد ملك لهم.

بواسطة
إيمان حسن
زر الذهاب إلى الأعلى