fbpx
أهم الأخباراخترنا لك

التضامن: اليوم آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن اليوم الخميس، هو آخر موعد للتقدم لمسابقة الأم المثالية التي تقيمها الوزارة سنويا للاحتفاء بالأمهات واعترافا وتقديرا بدورهن في حياة الأبناء.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن فتح باب التقديم على مستوى محافظات الجمهورية ولمدة شهر من الثامن من يناير وحتى الثامن من فبراير من العام الجاري.

كما أعلنت الوزيرة في تصريحات لها اليوم، بدء أعمال الفرز على مستوى المديريات من التاسع من فبراير الجاري وحتى الخامس والعشرين لفرز القصص المقدمة وتصنيفها وفقا للشروط الخاصة بالمسابقة والتي تم الإعلان عنها.

يأتى ذلك على أن تبدأ اللجنة المركزية أعمالها وفرز الترشيحات المقدمة من المحليات خلال الأسبوع الأول من مارس القادم تمهيدا لإعلان أسماء الأمهات المثاليات على مستوى الجمهورية في احتفالية ضخمة تقيمها الوزارة في شهر مارس المقبل متزامنة مع احتفالات عيد الأم.

من جهة أخرى قالت غادة والي، إن هذا العام سيتم اختيار الأم المثالية من ذوي الإعاقة التي استطاعت أن تنجح بفضل عملها ومثابرتها وتغلبت على إعاقتها، وذلك تقديرا لهذا النموذج الذي خصص رئيس الجمهورية العام الحالي 2018 ليكون عاما لذوي الإعاقة والاهتمام بهم وإيلائهم المكانة التي يستحقونها كإحدى الفئات المهمة في المجتمع.

من جانبها، أشارت سمية الألفي، رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بوزارة التضامن الاجتماعي، إلى أن اللجنة المركزية لوزارة التضامن الاجتماعي والتي تم تشكيلها وفق قرار وزيرة التضامن الاجتماعي والخاصة باختيار الأمهات المثاليات اللاتي تقدمن للمسابقة تضم ممثلين عن وزارة الثقافة ومجلس النواب والمجلس القومي للأمومة والطفولة والمجلس القومي للمرأة والمجلس القومي لشؤون الإعاقة وكلية التربية والقطاع الخاص ومسؤولي الوزارة عن الأسرة والطفولة وممثلي مؤسسات عمل أهلي تعمل في مجال رعاية الأسرة، موضحة أن هذه اللجنة لها عدد من الاختصاصات منها اختيار وترتيب الأمهات الفائزات بالاختيار وفقا للضوابط والمعايير الموضوعة بهذا الشأن.

زر الذهاب إلى الأعلى