fbpx
المحافظات

بالصور..محافظ الغربية يفتتح مشروعات خدمية بـ 150 مليون جنية

افتتح اللواء احمد ضيف صقر محافظ الغربية عدد من المشروعات الخدمية بمركز المحلة الكبرى حيث بدأها بافتتاح محطة مياه الهياتم بعد إعادة تأهيلها بتكلفة 2مليون جنية والتي تخدم 3 قرى و7 عزب ويبلغ عدد المستفيدين من هذه المحطة 75 ألف  نسمة.

وخلال الافتتاح اصدر المحافظ توجيهاته بعمل تحاليل دورية للمياه للتأكد من جودتها وسلامتها حفاظا علي صحة المواطنين .ثم افتتح المحافظ وحدة غسيل الكلى بمركز صحة الأسرة بالهياتم بتكلفة 5 مليون و500 ألف جنية  بالجهود الذاتية لأبناء القرية  والذي يضم 10وحدات لغسيل الكلى ووحدة معالجة للمياه وعناية مركزة ومعمل تحاليل .

كما تفقد محافظ الغربية  مشروع الإسكان الاجتماعي المرحلة الثالثة بالدواخلية  التي تضم  4 عمارات  باجمالى 96 وحدة سكنية بتكلفة 18 مليون جنية ومقرر الانتهاء منها فى يوليو 2018.وخلال  التفقد اصدر محافظ الغربية توجيهاته لرئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى بتشكيل لجنة من الكهرباء والصرف والمياه لمراجعة كافة المرافق  بالإسكان الذي يضم 800 وحدة سكنية . وتخصيص إحدى الشقق لتحويلها إلى عيادة صحية  وطرح 3 شقق لتحويلهم إلى منافذ لبيع مستلزمات السكان.وتخصيص ارض سوق المواشي لعمل مشروعات صغيرة للشباب لتوفير فرص عمل لهم وعمل طرح لسوق مواشي جديد بالمحلة مع مراعاة قربة من القرى المجاورة ،وخلال ذلك وافق المحافظ على بناء مدرسة للتعليم الاساسى بجوار وحدات الإسكان الاجتماعي .

بواسطة
الغربية - منى محمد
زر الذهاب إلى الأعلى