fbpx
أهم الأخبارالرياضة

تقرير | الأهلي يلامس الدرع الـ40 في مسيرته.. ويحلم بتحقيق رقم الزمالك القياسي

أصبح النادي الأهلي على بعد خطوات من حسم الدرع رقم 40 في تاريخه بعد موسم من أروع مواسمه وبات يفصله بعد فوزه الأخير على الإنتاج الحربي ووصله إلى النقطة 69 وابتعد عن الزمالك أقرب منافسيه بفارق 21 نقطة وهو أكبر فارق بين المتصدر والوصيف في تاريخ الدوري المصري.

وخاض الأهلى حتى الآن 26 مباراة، حقق الفوز فى 22، وتعادل فى 3، وخسر مباراة واحدة، وسجل لاعبوه 63 هدفا، واستقبلت شباكه 15 هدفا، ليتبقى للمارد الأحمر 8 مباريات على نهاية الموسم بمجموع 24 نقطة، يحتاج الفريق الأحمر لـ 6 نقاط منها ليصل للنقطة 75 لحسم لقب الدورى هذا الموسم رسمياً.

يأتى ذلك نظراً لاحتلال الزمالك للمركز الثانى برصيد 48 نقطة، ليصبح الفارق مع الأهلى 21 نقطة، ويتبقى للأبيض 8 مباريات أيضاً، مما يعنى أن أقصى عدد من النقاط سيصل إليه سيكون 72 نقطة، وكذلك فإن الإسماعيلى الذى يحتل المركز الثالث بـ 47 نقطة، يتبقى له 9 مباريات بـ 27 نقطة، لن يصل لأكثر من النقطة 74، أى أن وصول الأهلى لـ 75 نقطة سيعنى تتويجه بلقب الدورى رسمياً.

والمفاجأة ستحدث فى حالة تحقيق المصرى البورسعيدى الفوز فى جميع مبارياته المؤجلة، حيث يتبقى له 11 لقاء، وفى حالة الفوز بها جميعاً سيصل للنقطة 75، حيث إنه يحتل حالياً المركز الرابع برصيد 42 نقطة، وفى تلك الحالة سيحتاج الأهلى لـ 7 نقاط حتى يصل للنقطة 76 ليتوج بالنجمة الرابعة رسمياً.

ويبقى الأهلي أقوى خط هجوم في المسابقة حيث سجل 63 هدفًا، مبتعدًا بفارق شاسع عن مصر المقاصة الذي سجل 37 هدفًا، ويحتاج فقط لـ8 أهداف فقط -بمعدل هدف في كل مباراة- لمعادلة الترسانة صاحب الرقم القياسي كأكثر الأندية تسجيلا للأهداف في موسم واحد برصيد 71 هدفًا، الذي يظل صامدًا حتى الآن منذ 54 عامًا.

ويفصل الأهلي سبعة أهداف عن معادلة رقمه القياسي لأكبر عدد من الأهداف في موسم واحد، عندما سجل 70 هدفا موسم (1974-75)، في مسابقة ضمت 18 ناديًا مثل النسخة الحالية.

وحصد الأهلي حتى الآن 69 نقطة من 26 مباراة، ويفصله 18 نقطة لمعادلة رقم الزمالك القياسي لأكبر عدد من النقاط في موسم واحد، و19 نقطة من أجل تحطيمه.

ويتبقى للأهلي تحت قيادة حسام البدري أربعة انتصارات متتالية لمعادلة رقم الأسطورة البرتغالي مانويل جوزيه، المدير الفني التاريخي للمارد الأحمر، والذي حقق رقمًا استثنائيًا مع الأهلي بتدوين 17 انتصارًا متتاليًا موسم (2004-05)، وكانت المسابقة تضم 14 ناديًا فقط عكس الآن.

وقد يواصل البدري معادلة بعض الأرقام المحلية لجوزيه، إذا نجح في تحقيق ثلاثية الدوري والكأس والسوبر المصري للموسم الثاني على التوالي والتي تحققت في موسمي (2005-2006) و(2006-2007).

وينتظر الأهلي أيضًا أن يستعيد شرف لقب هداف الدوري والغائب عن صفوفه منذ 9 أعوام، لكن بإمكان المغربي وليد أزارو قيادة المارد الأحمر نحو تحقيق هذا الإنجاز الفردي، حيث ينفرد بالصدارة قبل 8 جولات برصيد 16 هدفًا، بفارق ثلاثة أهداف عن عمر السعيد الذي سجل 13 هدفًا.

ويحتاج الأهلي لمعادلة رقم الإسماعيلي والترسانة في قائمة هدافي الدوري الممتاز على مدار التاريخ، حيث استطاع كلا الناديين الحصول على لقب هداف الدوري 11 مرة، في حين فاز بها الأحمر 10 مرات.

في المقابل، لن يتمكن الأهلي من تحقيق رقم قياسي كأقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه (15 هدفًا)، لأن المارد الأحمر يحمل هو نفسه الرقم القياسي بستة أهداف فقط موسم (2005-2006).

ولن يتوج الأهلي أيضًا بلقب “دوري بدون هزيمة”، بعدما تلقى خسارة من مصر المقاصة، مع العلم أن الأحمر حققه 7 مرات كان أخرها الموسم الماضي.

بواسطة
محمد المكاوي
زر الذهاب إلى الأعلى