fbpx
اخترنا لكتقارير وملفات

18% زيادة في صادرات مصر الغير نفطية الي الولايات المتحدة عام 2017

قال طارق قابيل وزير التجارة والصناعة  إن الصادرات غير النفطية إلى الولايات المتحدة شهدت نموا كبيرا خلال الفترة من يناير إلى نوفمبر 2017.

ارتفعت الصادرات غير النفطية في مصر بنحو 18٪ لتصل إلى نحو 1.3 مليار دولار، مقارنة مع 1.1 مليار دولار خلال نفس الفترة من عام 2016، وذلك وفقا لأحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب الاقتصادي التجاري المصري في واشنطن.

وأشار قابيل إلى أن الصادرات غير النفطية تمثل نحو 90٪ من إجمالي الصادرات المصرية إلى الولايات المتحدة.

وأعلن في تصريح صحفي أن مصر والولايات المتحدة حريصتان على تعزيز التعاون الاقتصادي التجاري في مختلف المجالات لخدمة الاقتصادين المصري والأمريكي ,والتغلب على كل العقبات التي قد تواجه التدفق التجاري بين البلدين.

وأشار قابيل إلى المفاوضات الجارية بشأن اطار الاتفاق التجاري والاستثماري مع الولايات المتحدة، وهو أداة رئيسية لإزالة جميع العقبات التي تواجه التجارة بين الجانبين وتسهيل تدفق التجارة الإقليمية. وقال إن هذة الاتفاقيثة ستسهم في تحقيق انفراجة في مستوى العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة قريبا.

وتعزى الزيادة في صادرات مصر إلى الولايات المتحدة إلى الجهود التي يبذلها المكتب التجاري المصري في واشنطن لتسهيل وصول المنتجات المصرية إلى الولايات المتحدة وتحقيق أقصى استفادة من الاتفاقيات التجارية الثنائية الموقعة بين مصر والولايات المتحدة ، وفقا لما ذكره وكيل وزارة التجارة والصناعة, أحمد عنتر.

وأضاف أن صادرات مصر تشمل المنسوجات والملابس الجاهزة بقيمة 832 مليون دولار ,والحديد والصلب بقيمة 95.5 مليون دولار ,والأسمدة بقيمة 79.4 مليون دولار ,والملح والكبريت بقيمة 34.6 مليون دولار ,والورق والكرتون بقيمة 30.4 مليون دولار.

بواسطة
منة الوزير
زر الذهاب إلى الأعلى