fbpx
أهم الأخبارالرياضة

فخ المنشطات يطارد رمضان صبحى

كتبت -اية اشرف
ترددت أنباء قوية حول سقوط رمضان صبحى، جناح أيسر فريق بيراميدز، فى فخ تعاطى المنشطات خلال إحدى مباريات الدورى المصرى.

وأكد الإعلامى أحمد شوبير، حارس مرمى الأهلى الأسبق، أن نجمًا دوليًا كبيرًا ثبتت إيجابية العينة الخاصة به أثناء الخضوع لتحليل المنشطات.

اللجنة المصرية لمكافحة المنشطات (نادو) أخطرت الاتحاد المصرى بالفعل بسقوط أحد اللاعبين بفخ المنشطات.

ورفض مسئولو بيراميدز التعليق على أنباء وصول خطاب رسمى من النادو يفيد بتعاطى رمضان صبحى للمنشطات.

يشار إلى أن بيراميدز سبق له أن عانى من سقوط اثنين من لاعبيه فى فخ المنشطات وهما شريف إكرامى حارس المرمى وإبراهيم حسن لاعب الفريق السابق.

وتعد حالة رمضان صبحى مشابهة لحالتى الثنائى حسام غالى وشريف إكرامى، إذ تعرض الأول للإيقاف لمدة شهرين خلال فترة احترافه رفقة النصر السعودي، بسبب اكتشاف وجود منشطات بعينة الدم الأولى، لكن اللاعب أصر على إعادة تحليل العينة الثانية والثالثة على نفقته الخاصة، ورغم أن نتيجة المعمل الماليزى أدانت اللاعب فى البداية، إلا أن المعمل الألمانى أكد براءته، وكشف القصور الواضح فى المعمل الآسيوى، ليعلن النادى السعودى آنذاك رفع الإيقاف عن عضو مجلس إدارة الأهلى الحالى.

أما شريف إكرامى حارس مرمى بيراميدز الحالى، فكانت لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقى لكرة القدم «كاف»، أدانت اللاعب بتهمة تعاطى المنشطات، بعد خضوعه للتحليل عقب إحدى مباريات فريقه فى الكونفدرالية، خلال الموسم الماضى، ولكن بعد استماع اللجنة لتبريرات اللاعب، وإعادة إجراء التحليل، جرت تبرئته، وثبت أنه كان ينتاول دواءً محظورًا للتخسيس ولم يكن على علم بطبيعة الأمر.

ووفقًا لمصدر مقرب من رمضان، فإن اللاعب قرر اللجوء لغالى وإكرامى، للخروج من ذلك المأزق، نظرًا للتشابه بين موقف الثلاثى، مؤكدًا عدم تناوله أى مواد منشطة.

زر الذهاب إلى الأعلى