fbpx
أهم الأخبارالرياضة

بالفيديو.. الشامي يقود الزمالك لفوز سهل على «المقاولون العرب»

حقق الزمالك فوزًا سهلًا على ضيفه المقاولون العرب، بهدف نظيف سجله محمد الشامي، في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب استاد القاهرة الدولي ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للدوري الممتاز.

سجل هدف اللقاء الوحيد محمد الشامي، مستغلا كرة مرتدة من دفاعات المقاولون في الدقيقة 35 ، بعدما سدد بيمناه كرة صاروخية على يمين الحارس محمد أبو السعود، حارس المقاولون العرب الذي اكتفى بمشاهدة الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني سيطر الأبيض على مجريات اللقاء دون خطورة تذكر على مرمى المقاولون الذي عانى من النقص العددي بعد طرد محمد فاروق لحصوله على إنذارين.

ونجح لاعبو الزمالك في تحقيق الفوز اليوم واستغلال تعثر الأهلي الأخير أمام وادي دجلة، ليتحسن مركزه في الجدول ويصل إلى النقطة 25 محتلا المركز الرابع ليعود شيئا بشيء للمنافسة علمًا بأن الأبيض لديه مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش في 3 يناير المقبل.

في المقابل، تجمد رصيد المقاولون العرب عند 22 نقطة في المركز السابع، ليبتعد بشكل كبير عن المربع الذهبي.

واستمر نيبوشا في الدفع بالمدافع محمود حمدي “الونش” في ظل غياب محمود علاء للإصابة للمباراة الثانية على التوالي، في حين استعان الخواجة بيوسف أوباما في التشكيل الأساسي بمركز الجناح الأيمان.

ولأول مرة يدفع نيبوشا، باللاعب محمد الشامي في مركز صانع الألعاب في ظل استبعاد أيمن حفني من القائمة وغياب محمد إبراهيم وإصابة عبد الله جمعة.

وبدأ الزمالك بتشكيل مكون من:

في حراسة المرمى: أحمد الشناوي

فى الدفاع: مؤيد العجان وعلى جبر ومحمود حمدي وحازم إمام.

في الوسط: طارق حامد ومحمود عبد العاطي “دونجا ” وأحمد مدبولي ويوسف أوباما ومحمد الشامي.

فى الهجوم: بنجامين أشيمبونج .

في المقابل، بدأ محمد عودة، المدير الفني لنادي المقاولون العرب اللقاء بتشكيل هجومي حيث استعان بثنائي هجومي يضم كل من أحمد علي وشكري نجيب، وخلفهما كل من توريك جبرين ومحمد فاروق لتشكيل هجوم ناري على لاعبي الأبيض.

وجاء تشيكل المقاولو كالتالي:

حراسة المرمى: محمود أبو السعود

خط الدفاع: أحمد علي محمد – رامي عادل – محمد سمير – حسن الشامي.

خط الوسط: خالد عبد الرازق – محمد فاروق – توريك جبرين – كوريه ديدييه.

خط الهجوم: أحمد علي كامل – شكري نجيب.

واحتفظ عودة بعدد من الأوراق الرابحة على دكة البدلاء وهم: حسن شاهين – كريم مصطفى – محمد ناجي “جدو” – محمد إبراهيم “سوستة” – محمد شوقي غريب – إبراهيم صلاح – ويليام أوكوركيت.

زر الذهاب إلى الأعلى